التخطي إلى المحتوى

تحضير زبدة اللوتس منزليًا، للزبدة أنواع مختلفة وعديدة منها زبدة الفول السوداني وزبدة اللوتس والكثير غيرهم، وتعتبر زبدة اللوتس واحدة من ألذ أنواع الزبدة حيث تتميز بمذاق حلو ورائع يجذب الكثيرين، وتستخدم زبدة اللوتس في تحضير أنواع حلويات مختلفة وشهيرة مثل تشيز كيك اللوتس، ويتم تحضيرها بواسطة بسكويت اللوتس مع بعض المكونات الأخرى، وعلى الرغم من ارتفاع سعر شرائها إلا أنه تلقى محبةً كبيرةً لدى العديدين، فكيف يمكننا التغلب على غلاء سعر زبدة اللوتس واستخدامها بأمان أكثر؟

مكونات زبدة اللوتس المنزلية

يمكن أن نقوم بتحضير زبدة اللوتس في المنزل من خلال المكونات التالية واتباع طريقة التحضير كما هي للحصول على نفس المذاق:

  • كريمة خفق سائلة: أربع ملاعق تكون كبيرة الحجم.
  • بسكويت لوتس: خمسة عشر قطعة بسكويت.
  • زيت نباتي أي نوع: ملعقة بحجم كبير.
  • سكر بني: ملعقة بحجم كبير.
  • فانيليا سائلة أو بودرة: ملعقة بحجم كبير.

تحضير زبدة اللوتس منزليًا

تحضير زبدة اللوتس في المنزل

الخطوات التالية تساعد في الحصول على زبدة اللوتس مثل زبدة لوتس بيسكوف كما هي بدون اختلاف في المذاق، بل بالعكس هي صحية أكثر من الزبدة الجاهزة وعبارة عن:

  1. نحضر الخلاط الكهربي أو المطحنة لنضع به جميع قطع بسكويت اللوتس، نخفق البسكويت جيدًا ولفترة طويلة حتى يصبح ناعمًا مثل الرمل بدون أي تكتلات.
  2. بعد ذلك نقوم بوضع نصف الكمية من السكر البني ونصف الكمية من كريمة الخفق والفانيليا سواء البودرة أو السائلة وكذلك نصف مقدار الزيت النباتي.
  3. نشغل الخلاط من جديد على جميع المكونات حتى تختلط وتمتزج معًا.
  4. بعد الخفق للمرة الثانية نضع باقي المكونات الموجودة لدينا من الزيت والفانيليا والسكر البني وكريمة الخفق السائلة، وتخفق لمرة ثالثة حتى يصبح قوام الخليط مقبول ومتماسك.
  5. نصب زبدة اللوتس في وعاء زجاجي أو برطمان زجاجي نظيف ويتم ركنها لحين الحاجة إليها في تحضير الحلويات مع الغلق الجيد للبرطمان أو الوعاء الزجاجي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.