توزيع درجات أعمال السنة، بسبب تفشي مرض كورونا في البلاد، قد تقرر في معظم الدول العربية أن يتم اعتماد نظام التعليم بنظام التعليم عن بعد، وذلك حتى يتمكن الجميع من دراسة منهجهم دون أن يحدث لهم أي ضرر، و قد أثمر هذا النظام على عدة فوائد وأظهر نتائج إيجابية، وكانت قد اتبعت المملكة العربية السعودية هذا النظام في البداية وقامت بعمل منصة تعليمية وهو نظام نور التعليمي.

الإنتهاء من توزيع درجات أعمال السنة

كانت قد أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن أنها قد أنهت تعديل درجات أعمال السنة الخاصة بجميع الفصول الدراسية، وذلك جاء بآلية معينة وهي آلية توزيع الدرجات على حسب نظام التعليم عن بعد والذي يختلف كثيرًا عن نظام التعليم العادي.

قد أوضحت أيضًا وزارة التعليم أنه في إمكان المدرسين والمدرسات أن يقوموا برصد درجاتهم، وذلك عن طريق حساباتهم الخاصة في موقع نور، وذلك عند الحصول على الصلاحية من حساب قائد المدرسة.

نظام نور

ما هو نظام نور

  • من خلال موقع نور يمكن أن يتم الحصول على النتائج الفصلية والشهرية، وأيضًا نتائج التقارير الشهرية التي يقوم بتصحيحها المعلمين والتي تتضمن المستوى الدراسي الخاص بالطلاب في خلال العام الدراسي.
  •  يمكن من خلال خدمة نور أن يتم تسجيل الطلاب الجدد من طلاب رياض الأطفال والصفوف الأولى من التعليم، وذلك تبعًا للوقت والجدول الزمني الخاص بهذا الشأن، ويمكن الدخول بنفس اسم المستخدم وكلمة السر.

الخدمات التي يقدمها نظام نور التعليمي

قام نظام نور بتقديم عدة خدمات فيما يتعلق بنظام التعليم عن بعد ومن هذه الخدمات ما يلي:

  1. يمكن لطلاب المملكة العربية السعودية أن يتم الإطلاع على كل ما هو جديد وذلك فيما يتعلق بالجداول الزمنية وجداول الامتحانات، وأيضًا ما يتعلق بأخبار الدراسة.
  2. ساعد نظام نور التعليمي على الإلمام بشكل جيد بالمناهج الدراسية في وقت قصير.
  3. يقوم موقع نور بتقديم العديد من الخدمات للمعلمين والمعلمات والكثير من الخدمات التي لا يستطيع أي معلم أن يحصل عليها إلا من خلال المكاتب التعليمية، منها أن يستطيع المعلم أن يقدم على إجازات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.