ترطيب البشرة قبل المكياج  , كيف يُمكنني تَرطيب وجهي قبل المكياج، هذا السؤال تَسأله الكثير من الفتيات، لتَرطيب الوجه حسب نوع بشرتهم، مع الحفاظ على بشرتهم نَظيفة وبدون مشاكل.

ترطيب البشرة قبل المكياج

لهذا سَنُقدم لكي سيدتي أفضل الطرق لتَرطيب الوجه قبل المكياج لضمان ثباته، وللحصول على أعلى درجة تَرطيب للبشرة:-

تنظيف الوجه

قومي بتنظيف وجهك بحرص باستعمال مُنظف يُساعد في القضاء على الأوساخ والجراثيم، والأهم يَحتوي على مواد تَعمل على تَوحيد لون البشرة، ويَجعل البشرة ناعمة، ويُفضل اختيار مُنظف يُحافظ على تَوازن الأس الهيدروجيني، أو مُنظف حمضي أكثر لمُحاربة حب الشباب ومشاكل البشرة الدهنية.

علمًا بأنه من أهم الخطوات التي يَجب إتباعها قبل وضع الماكياج، ويُفضل استعمال مُرطب طبيعي آمن على البشرة، خالٍ من الزيوت، وخفيف على البشرة لا يَتسبب في حدوث تَكتلات بالماكياج، وذلك عن طريق تَطبيقه بنقاط بسيطة على البشرة مع القيام بفركه بحركات دائرية خفيفة، وتَركه حتى يَجف تمامًا.

تَطبيق المٌقشر

للتخلص من خلايا الجلد الميت، وحتى تَكون البشرة ناعمة كالحرير، ولا يَظهر تكتلات بالمكياج، ويُفضل استعمال مُقشر طبيعي بحبيبات صغيرة والفرك بحركات دائرية خفيفة حتى لا يَجعل البشرة جافة أكثر.

استعمال تونر

تُعتبر تَلك الخطوة هامة جدًا لصاحبات البشرة الدهنية، لغلق المسام، والتَحكم في زيوت البشرة، ولتَرطيب البشرة الجافة، ويُفضل اختيار النوع الذي يَحتوي على فيتامين ج، أو الذي يحتوي هيالورونات الصوديوم الاحتفاظ برطوبة البشرة، أو المصنوع من الأعشاب الطبيعية.

تَطبيق كريم العين

لأنه يٌساهم في توحيد اللون حول مُحيط العين والعمل على تَرطيبهم وتَغذيتها.

تَطبيق الكريم المُرطب

مهما كان نوع البشرة، ولكن في جميع الأحوال يَجب أن يَكون خفيف، وتطبيقه عن طريق الضغط الخفيف مع تَركه حتى يَجف تمامًا، مع الحرص على ألا يَتسبب في غلق المسام.

تَطبيق كريم الأساس

أهم خطوة وكما يُطلق عليها هو القاعدة الأساسية لضمان نَجاح المكياج وتَطبيقه كالمحُترفين حتى وإن كنتِ من المبتدئين، ولنجاحه يَجب أن يَكون من النوع الجيد، لا يَحتوي على زيت، ثابت لمدة طويلة لا تَقل عن 12 ساعة، والأهم من ذلك اللون يَتناسب مع درجة لون البشرة، ونوعها أيضًا، ويُفضل اختيار النوع السائل حتى يَسهل دمجه، مع الحصول على كل الأدوات الخاصة به ويُطبق عن طريق:-

  • وضع القليل من مُنتصف الوجه وفرده للخارج.
  • ثم مسح الكريم بالاسفنجة الرطبة.
  • مع استعمال الفرش لتوزيعه بالطريقة الصحيحة.

السيروم

هذه الخطوة هامة جدًا لصاحبات البشرة الدهنية، والجافة، والمُختلطة، لأنه يٌحافظ على رطوبة البشرة، مع العمل على تَرطيبها، ويٌساهم في إخفاء التَجاعيد والخطوط الرفيعة، وعلامات البشرة المُجهدة، بالإضافة لإكساب البشرة لمعان وبَريق.

يُساعد في القضاء على عيوب البشرة مثل الهالات والتَجاعيد، وهو من الخطوات الهامة التي يَجب القيام بها، ولذلك يَجب استعمال نوعَا مًناسب حسب نوع البشرة، طبيعي آمن، لا يَحتوي على زيوت، يُغطي مسام الوجه الواسعة، والخطوط، ويَتم تَطبيقه عن طريق:-

  • أخذ كمية بسيطة على أطراف الأصابع، أو الفرشاة أو الإسفنجة، وتَمريرها على مُنتصف الوجه.
  • ثم تَحريكها ببطء باتجاه الخدين، والجبهة، والذقن، ويُفضل اختيار نوعا يَتناسب مع طبيعة الجفون.

وفي الختام لابد أن تعرف سيدتي عند اتباعك للخطوات السابق ذكرها تستطيعي التَحكم بالبشرة بشكل سلس وسهل، مع المساهمة في جعل المكياج يَدوم طويلًا مثل أول ساعة تَم تَطبيقه فيها، وذلك فقط عند إتباع خطوات ترطيب البشرة قبل المكياج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.