أفكار جديدة لتحويل الشقق الصغيرة إلى مريحة، دائمًا ما تعتمد المدن الكبيرة على شقق مساحتها كبيرة والتي سوف تصبح مع الزمن أصغر وأصغر، لذلك فإن إنشاء منزل في هذه المنزل يتطلب أفكار جديدة ومبتكرة لكي تبدو المساحة كبيرة ومريحة أكثر، يعد العيش في مساحة صغيرة الحجم أمر مزعج و معيق للحركة، ولكن يكون ذلك مع استخدام آثاث مناسب، وتجهيزات إضاءة ذكية.

بعض الأفكار المبتكرة لتصميم الشقق صغيرة المساحة

هناك بعض الأفكار الجديدة والمبتكرة لكي تفيد في تصميم الشقق الصغيرة، وهذه الأفكار تخدم الكثير من الشقق الصغيرة التي تكون مساحتها لا تسمح بالكثير من الأثاث أو الديكورات، و من هذه الأفكار ما يلي:

استخدام حجرات التخزين الذكية

من أكثر الأشياء التي تواجه المساحات الصغيرة هو مشكلة وضع الأشياء، حيث أن معظم الأشياء والأغراض تأخذ مساحة كبيرة، لذلك يجب أن يتم إيجاد حلول ذكية لحل تلك المشكلة، مثل استغلال المساحة اللازمة أسفل درج التخزين وذلك لعمل الخزائن، وأيضًا استخدام تصاميم الأثاث التي تحتوي على فراغات لتخزين مثل الكنب و السرائر.

تمييز الغرف بالألوان

يجب اختيار الون دهان مناسب للغرف لكي تبدوا الغرف أكثر إتساعًا، لذلك يجب اختيار طلاء للجدران يكون لمساته مميزة وأنيقة لكي تفصل الغرف عن بعضها حتى في نفس الغرفة وبين الأثاث وبعضه البعض، و طلاء الجدران حول السرير لكي تخلق في الغرفة إحساس وشعور بعالم منفصل تمامًا.

تغيير الغرف الصغيرة لمريحة

استخدام الجدران الزجاجية

يجب وضع الجدران الزجاجية القابلة للطي وذلك لتحقيق فصل الفراغات، وذلك لخلق فضاء يكون مرن وديناميكي.

توفير مساحة في الغرفة عبر غرفة نوم معلقة

من الحلول سريعة الحل وساحرة في الغرف صغيرة الحجم هو أن تحتوي الغرفة على ارتفاع يسمح بعمل فراغ في الغرفة ويعطي مساحة مناسبة للغرفة، وتصميم هذا الفراغ يعطي إحساس بالحيوية للديكور الداخلي للغرفة.

استخدام الألوان الداكنة

أن استخدام اللونين الأسود والرمادي الداكن يعطي لمسة تكون ديناميكية وليس تعمل على توسيع المكان أو إعطاء مساحة كبيرة للغرفة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.