الانتهاء من توزيع الدرجات في موقع نور، نظرًا للظروف الراهنة التي تمر بها البلاد بسبب تفشي مرض كورونا في البلاد، قد تقرر في معظم الدول العربية أن يتم نظام التعليم بنظام التعليم عن بعد، وذلك حتى يتمكن الجميع من دراسة منهجهم دون أن يحدث لهم أي ضرر، و قد أثمر هذا النظام على عدة فوائد وأظهر نتائج إيجابية، وكانت قد اتبعت المملكة العربية السعودية هذا النظام في البداية والآن تنتهي من توزيع الدرجات.

توزيع درجات الفصل الدراسي الحالي على موقع نور

كانت قد أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن قرب الانتهاء من تصحيح الدرجات فيما يخص جميع المراحل الدراسية ما عدا مرحلة الثانوية العامة، وبالفعل حدث ذلك في هذه الأثناء، حيث أن الوزارة أعلنت أنها قد إنتهت من توزيع الدرجات التي تخص الإختبارات النهائية، وأيضًا قد إنتهت من تعديل درجات أعمال السنة عبر موقع نور التعليمي.

وزراة التعليم

بعض الخصائص التي يتميز بها موقع نور التعليمي

  • بعد قرار الوزارة في المملكة العربية السعودية من أنه سيتم تعليم الطلبة والطالبات عبر الإنترنت فكان من الضروري عمل منصة تعليمية جيدة يستطيع من خلالها الطالب دراسة منهجه بشكل واضح وسليم، وأيضًا دون أن يشعر بأن شيء قد اختلف عن الدراسة المباشرة.
  • يحتوي موقع نور التعليمي على العديد من الأساتذة الأجلاء الذين يتمتعون بخبرة عالية في مجال التدريس، كما أن التعليم يتم عن طريق المحاضرات أون لاين حيث يتمكن الطالب أن يرى ويسمع المدرس بنفسه.

فيما يخص الإختبارات النهائية فقد أصبح في إمكان المدرسين أن يرصدوا أعمال السنة والاختبارات عبر حساباتهم الخاصة في موقع نور التعليمي، حيث أن لكل معلم أو معلمة حساب خاص بهم يتمكنوا من خلاله أن يضعوا درجاتهم أو يعطوا معلومات من خلاله.

ويتم هذا كله بعد حصول كل معلم ومعلمة على الصلاحية والسماح من قائد المدرسة، وذلك في خلال المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة، ولكن ذلك يكون باستثناء المرحلة الثانوية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ