غلي ماء الشاي والقهوةيحب العديد من الناس تناول المشروبات الساخنة خاصة مع حلول فصل الشتاء وانخفاض درجة الحرارة ولكن هل تعلم أن غلي ماء الشاي والقهوة أو أي مشروب ساخن أكثر من مرة يسبب مشاكل خطيرة وأضرار على الجسم ،عليك الانتبتاه وعدم غلي الماء أكثر من مرة فمرة واحدة تكفي تابعوا معنا في هذا المقال لتعرفوا تلك الأضرار.

غلي ماء الشاي والقهوة

أضرار كثرة غلي الماء:

العديد من الناس يضعون الماء على النار ليغلي بهدف تحضير كوب من المشروب الساخن أو فنجان من الشاي وقد يتركوه على النار ليغلي كثيراً أو يعيدون غليه عدة مرات خاصة في الكاتيل الكهربائي ،غلي الماء مرة بعد مرة يسبب تكسير جزيئات الماء وخفض نسبة الأكسجين والنيتروجين بها مما يفقدها قيمتها وهذا ما تم ذكرة في صحيفة تلجرام البرطانية.

بالإضافة إلى ذلك فإن غلي الماء عدة مرات يتسبب في زيادة تركيذ الأملاح في الماء مما يسبب مشاكل كبيرة على الجهاز البولي والكلي وقد يؤدي إلى تكون وتراكم الحصوات في الكلي والحالب على المدي البعيد وقد تصل إلى مشكلة الفشل الكلوي.

نصائح عند غلي ماء الشاي والقهوة:

  • لا تقم بغلي نفس كمية الماء أكثر من مرة يكفي غليها مرة واحدة فقط.
  • بمجرد غلي الماء ارفعها من على النار واستخدمها لتحضير مشروبك.
  • إذا نسيت المياة وأصبحت باردة يفضل التخلص منها وغلي كمية جديدة.
  • إذا أردت غلي نفس الكمية مرة أخرى ولا تستطيع التخلص منها فيمكنك إضافة المزيد من الماء الجديد فهذا يحافظ على نسبة المعادن والجزيئات بها.
  • لا تترك المياة في الغلاية الكهرباء أو الكاتل كثيراً فالشحنات الكهربية تؤثر سلباً على المشروبات ويفضل عدم استخدامها إطلاقاً وتسخين الماء على الموقد بصورة طبيعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.