يبحث العديد من الناس عن طريقة تمكنهم من خفض نسبة الدهون في الجسم خاصة في منطقة البطن وقد تم تأكيد فعالية الكمون لحرق الدهون وقدرته على المساعدة على الحصول على جسم رشيق وصحي خالي من الدهون الذائدة وحماية الجسم من الأمراض الناتجة عنها، تابعوا معنا في هذا المقال لتعرفو المزيد حول هذا الأمر.

الكمون لحرق الدهون

دراسات اجريت على الكمون:

تم إجراء العديد من الدراسات الحديثة حول قدرة الكمون على إنقاص الوزن وحرق الدهون الزائدة في الجسم وقد كشفت تلك الدراسات عن فعالية الكمون الشديدة في هذا الأمر خاصة دهون البطن التي تعتبر من أثر الدهون المستعصية ومن الصعب التخلص منها.

تم تسجيل دراسة علمية اجريت على ثمانية وثمانون أمرأة بدينة وقد تم إدخال الكمون في نظامهن الغذائي لفترة طويلة ،لاخظ الخبراء انخفاض ملحوظ في الدهون الزائدة في الجسم.

تكمن قدرة الكمون الشديدة على خفض الوزن أنه يعمل على تحفيز الجهاز الهضمي على هضم الغذاء بصورة سليمة كما يساعد على خفق نسبة الكوليسترول في الدم وبهذا لا يقلل نسبة الدهون فقط بل يحمي الجسم من أمراض القلب ومشاكل الاوعية الدموية التي تنتج عن تراكم الدهون في الدم والأوردة الشرايين.

الكمون لحرق الدهون

أفضل الطرق لاستخدام الكمون لحرق الدهون:

من المهم إدخال الكمون في نظامك الغذائي والمداومة على ذلك للحصول على النتيجة المرجوة ،وهناك أربع طرق للاستفادة من الكمون وهي:

  • عصير الكمون: قومي بنقع ملعقة من مسحوق الكمون في كوب من الماء لمدة ليلة كاملة ثم في صباح اليوم الثاني اغلي الماء ثم صفيه من الشوائب مع عصرة من عصير الليمون ،تناولي المشروب دون تحلية على الريق يومياً لندة أسبوعين وستلاحظين انخفاض شديد في دهون منطقة البطن.
  • الزبادي بالكمون: أحضري كوب صغير من الزبادي البلدي وأضيفي إليه خمس ملاعق من الكمون المطحون وتناوليه على الريق كفطور للحصول على أفضل النتائج.
  • العسل الأبيض بالكمون: قومي بتقليب ثلاث ملاعق كبيرة من الكمون في كوب من الماء ثم قومي بتحلية المشروب بملعقة صغيرة من العسل وقلبي، تناةلي هذا المشروب يومياً فهو يزيد من معدل حرق الدهون وتفتيتها.
  •  الكمون والزنجبيل: دلاً من تناول وجبة غنية بالكربوهيدرات في العشاء تناولي طبق خيف وصحي من السلطة الخضراء مع إضافة ملعقة صغيرة من الكمون إليها ورشة من الجنزبيل المطحون بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج هذا الخليط يعد الأفضل لتتخلص من الدهون

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.