التخطي إلى المحتوى

رفع الحد الأدنى لأجور الموظفين السعوديين، كانت قد أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بعض القرارات التي تخص أمر رفع الأجور لدى الموظفين الحكوميين في المملكة العربية السعودية، وجاء ذلك بسبب الظروف التي تمر بها جميع البلاد وخاصةً للموظفين التي تقل أجورهم عن الأربعة آلاف ريال سعودي، في هذا المقال سوف نتعرف على تفاصيل هذا الخبر وشروط زيادة الأجور لدى بعض الموظفين.

تفاصيل خبر رفع الحد الأدنى للأجور في المملكة العربية السعودية

  • كان قد أصدر المهندس أحمد بن سلمان الجارحي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قرارًا يخص رفع الحد الأدنى لإحتساب الأجور للموظفين السعوديين وذلك من خلال بعض النطاقات من الثلاثة آلاف ريال وإلى الأربعة آلاف ريال.
  • وقد جاء في تفاصيل الخبر أن الوزير أحمد بن سلمان قد أوضح أن قرار رفع الأجور يشترط احتساب العامل أو الموظف السعودي في نسبة التوطين والمحاسبة الخاصة ببرنامج “نطاقات”، ويكون ذلك بواقع مالي لا يكون أجره الشهري يقل عن الأربعة آلاف ريال سعودي.
  • أما العامل أو الموظف السعودي الذي يكون أجره لا يقل عن الثلاثة آلاف ريال سعودي وذلك يكون بواقع نصف نسبة التوطين التي تحتسب في برنامج نطاقات، أما الموظف أو العامل السعودي الذي يقل أجره الشهري عن الثلاثة آلاف ريال سعودي لا يحتسب له نسبة التوطين المحتسبة في برنامج نطاقات.

رفع الحد الأدنى للأجور

ما هو برنامج نطاقات

  • برنامج نطاقات قد وضعته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لكي يتم من خلاله احتساب نسبة التوطين الخاصة بكل موظف أو عامل سعودي بشرط ألا يقل أجر هذا العامل السعودي عن الثلاثة آلاف ريال سعودي، ما عدا ذلك فإن العامل السعودي يدخل ضمن منظومة برنامج نطاقات وتحتسب منه نسبة التوطين.
  •  نسبة التوطين لا تحتسب لأكثر من كيانين، ويتم احتساب جميع العاملين في المملكة العربية السعودية في نسبة التوطين ببرنامج نطاقات بنظام العمل المرن وذلك بثلث عامل سعودي الصالح للكيان الذي يعمل لديه، وذلك من خلال بعض الشروط منها أنه يجب تسديد جميع الاشتراكات والتأمينات الاجتماعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.