التخطي إلى المحتوى

 طريقة عمل البوريك التركي والبطاطا في المنزل، يعتبر البوريك التركي من أكثر المقبلات المشهورة في تركيا وفي العديد من الدول الخليجية والعربية ولها مذاق رائعة ويميز مميز ويتم تجهيزها بالبطاطا ولا تحتاج الكثير من الوقت، لهذا سوف نتعلم من خلال مقال اليوم على طريقة عمل البوريك التركي والبطاطا في المنزل بمكونات وخطوات سهله وبسيطة.

 طريقة عمل البوريك التركي بالبطاطا

  •  المكونات، أربع أكواب من الدقيق ونصف كوب من الحليب بيضة واحدة وملعقة من الملح ونصف كوب من الزيت و 100 جرام من الزبدة.
  •  مكونات الحشو، قطعه من البصل المفروم و قطعتين من البطاطس المسلوقة ملعقة صغيرة من الملح والفلفل الأسود وملعقة من البابونج أو أربع ملاعق من الزيت.
  •  مكونات دهن الوجه، ملعقتين من السمسم أو ملعقتين من حبه البركة وصفار بيضه بدون البياض.

 خطوات تجهيز البوريك التركي

يتم وضع وعاء على النار وأضافة في الزيت ثم يوضع البصل وبعد أن يصبح لونه ذهبي نقوم بوضع البطاطس المهروسة ويضاف عليها الفلفل الأسود والبهارات والملح وتقلب المكونات مع بعضها لمده دقيقتين وبعد ذلك يتم رفعها من على النار حتى تبرد.

في الخطوة التالية  يتم تجهيز العجينة بخلط الزبدة والبيض والحليب في وعاء متوسط وأضافة الملح والزيت ثم يتم وضع الدقيق وتقلب المكونات مع بعضها واضافة البيكنج بودر وبعد الانتهاء من عملية العجن تترك العجينة لمدة عشر دقائق ويتم تقسيمها إلى كرات متوسطة الحجم ويتم فردها ووضع ملعقة من الحشو وإغلاقها جيدا وتكرار هذه الطريقة حتى الانتهاء من الكمية.

بعد ذلك يتم فردها وتجهيزها على هيئة مثلثات ووضعها في صينية مدهونة بالزبدة أو عليها ورق الزبدة وندهنها بصفار البيض على الوجه وأضافة السمسم حبة البركة وتطهى في الفرن لمدة 30 دقيقة حتى تنضج ويصبح لونها ذهبي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.