التخطي إلى المحتوى

يتعرض الشعر لكثير من المشكلات التي تحتاج لعلاج وعناية كبيرة جداً، ولكن يوجد بعض من المنتجات التي يتم استخدامها للعناية بالشعر ولكن معظمها يحتوي على مواد ضارة تزيد حالة الشعر سوءً، ولكن يوجد بعض من الزيوت الطبيعية التي يتم استخدامها لتطويل الشعر ومعالجته وسوف نستعرض لكم أهمها حتى يستفيد منها الجميع.

أفضل الزيوت الطبيعية لتطويل الشعر

تعد الزيوت الطبيعية من أفضل أنواع الزيوت التي تستخدم لتطويل وتنعيم الشعر ومنها:

  • زيت الخروع:

واحد من أجود أنواع الزيوت الطبيعية التي تحتوي على فيتامين إ والمعادن والبروتينات، وهو من الزيوت اللزجة الذي يكون من الصعب غسلها، بالإضافة إلى أنه يحتوي على حمض الريسينولك الذي يقوم بمعالجة التهابات فروة الرأس، فطبقي القليل من زيت الخروع على فروة الرأس والشعر قبل النوم وتركه طول الليل وفي الصباح التالي قومي بشطفه بالماء الفاتر والشامبو واحرصي على الاستخدام بانتظام للحصول على نتائج.

  • زيت الزيتون:

يعتبر هو أفضل أنواع الزيوت التي يتم استخدامها لتطويل الشعر فهو مصدر فعال لفيتامين إ الذي يعمل على نمو الشعر، بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للتأكسد فدلكي فروة الرأس والشعر من الجذور حتى الأطراف وتركه طول الليل فهو يساعد على نمو وتطويل الشعر ويقلل من تساقطه.

  • زيت السمسم:

من الزيوت المستخدمة في صناعة أنواع عديدة من منتجات العناية بالشعر فهو مضاد للميكروبات ويعالج التهابات فروة الرأس ويعد من أجود الزيوت التي تغذي الشعر وتجعله لامع ورطب وطويل، ويجب استخدامه كل يوم للحصول على النتائج المرضية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.