التخطي إلى المحتوى

استعلام نتائج أهلية حساب المواطن بالاسم تقدمه البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن، حيث يتابع الآلاف من المسجلين في برنامج حساب المواطن رابط الاستعلام عن بتاريخ الأهلية، حيث تعتبر المساعدات النقدية المقدمة من برنامج حساب المواطن هي طوق النجاة للكثير من الأسر ذوي الدخل المتوسط أو المنخفض في المملكة لسد احتياجات الحياة في ظل غلاء المعيشة وارتفاع أسعار الوقود والكهرباء والطاقة، لذلك قامت الحكومة السعودية بتقديم هذه المساعدات المالية للفئات الأكثر احتياجا في المملكة من أجل تحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية والحياة الكريمة للمواطن السعودي، ونقدم لكم من خلال السطور التالية طريقة استعلام  أهلية حساب المواطن لهذا الشهر ورابط حساب المواطن متي ينزل وشروط أهلية حساب المواطن 1442.

استعلام نتائج أهلية حساب المواطن بالاسم

يمكن الاستعلام عن أسماء المستفيدين في حساب المواطن من خلال دخول موقع حساب المواطن، حيث تقدم البوابة الإلكترونية هذه الخدمة مجانا للمواطن، حيث يتم دراسة الأهلية في موعد غايته اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ويتم أبلاغ الأشخاص عن نتيجة الأهلية من خلال الدخول على خانة “دراسة الأهلية”، وإذا قام الشخص بالتسجيل في برنامج حساب المواطن قبل يوم 10 يتم الإبلاغ بالنتيجة في دورة الأهلية في الشهر الميلادي الذي يلي تقديم بيانات التسجيل، ويمكنكم التواصل مع فريق خدمة العملاء من خلال الاتصال على رقم شكاوى حساب المواطن المجاني.

رابط استعلام أهلية حساب المواطن بالاسم

يتم متابعة تاريخ صرف دفعة حساب المواطن الجديدة والاستعلام عن نتائج الأهلية عن طريق تتبع خطوات سهلة وبسيطة عبر البوابة الإلكترونية، ونقدم لكم في النقاط التالية الخطوات، فتابعونا.

  1. الدخول إلى موقع حساب المواطن الإلكتروني.
  2. اضغط على خيار”الخدمات الإلكترونية”.
  3. قم باختيار”خدمة استعلام أهلية حساب المواطن”.
  4. إدخال”اسم المستفيد” بطريقة صحيحة.
الاستعلام عن حالة الأهلية في حساب المواطن
طريقة الاستعلام عن حالة الأهلية في حساب المواطن الدفعة الجديدة
شروط حساب المواطن
شروط حساب المواطن

حاسبة حساب المواطن متي

يمكنكم الاستعانة بحاسبة حساب المواطن التقديرية للتعرف على قيمة الدعم المقرر صرفه في الدفعة الجديدة في حال كنت مؤهلا، حيث يتم إيداع المساعدات النقدية في حسابات المستفيدين البنكية في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي حسب ما تم تحديده من القائمين على برنامج حساب المواطن، ولكن في بعض الأحيان يتم تقديم تاريخ صرف حساب المواطن في حالة مصادفة الأعياد أو العطلات الأسبوعية، ولكن للانتفاع بخدمة حاسبة الدعم من حساب المواطن يجب أن يكون المستخدم مسجل بالفعل في برنامج حساب المواطن.

حاسبة دعم حساب المواطن السعودية
حاسبة الدعم من حساب المواطن

الاستعلام عن نتائج أهلية دفعة ديسمبر 2020

يترقب المواطنين في المملكة العربية السعودية موعد الإعلان عن ظهور نتائج الأهلية من حساب المواطن الدفعة الجديدة، حيث تعتبر دفعة ديسمبر 2020 هي الدفعة السابعة والثلاثون من دفعات الدعم المالي المقدم من برنامج حساب المواطن للأسر بالمملكة ممن شروط استحقاق حساب المواطن، ويتم الاستعلام عن أسماء المستفيدين من خلال الدخول البوابة الإلكترونية لحساب المواطن على شبكة الإنترنت مما يوفر الوقت والجهد على المواطن السعودي.

شروط أهلية حساب المواطن

حددت الحكومة السعودية شروط الأهلية لحصول المواطن على دفعات حساب المواطن، حيث يجب على المتقدم استيفاء هذه الشروط قبل التسجيل في حساب لمواطن، وذكرت إدارة برنامج حساب المواطن أن التسجيل في حساب المواطن مازال متوقفًا في الوقت، حيث تعتبر دورة شهر مارس 2020 هي آخر دفعة تم التسجيل فيها للمستجدين، ومكنكم الااستعلام عن نتائج أهلية حساب المواطن بعد استيفاء هذه الشروط:

  1. يجب أن يكون المسجل في برنامج حساب المواطن سعودي الجنسية.
  2. يستثنى من شرط الجنسية السعودية الزوج أو الزوجة غير السعودي.
  3. ويستثنى من شرط الجنسية السعودية ابن وابنة المواطنة السعودية.
  4. كما قام برنامج حساب المواطن باستثناء حاملي بطاقات التنقل من شرط الجنسية.
  5. يشترط أن يقيم المسجل في برنامج حساب المواطن إقامة كاملة داخل الأراضي السعودية.
  6. يشترط على المستفيد في حالة سفره خارج المملكة ألا يقيم أكثر من تسعين يومًا خارج البلاد خلال الـ12 شهرًا السابقة للتسجيل.
  7. يشترط حساب المواطن ألا يكون المستفيد متواجد في أي من دور الإيواء,
  8. يشترط حساب المواطن عدم تواجد المسجل في الدعم بأحد السجون.
  9. ينبغي توافق البيانات التي قام المتقدم بتسجيلها في موقع حساب المواطن مع بيانات الجهات الرسمية ذات الصلة.
  10. قيمة الاستحقاق من حساب المواطن تتأثر بعدة عوامل وهي عدد أفراد الأسرة والدخل الإجمالي للأسرة المستفيدة وأعمار التابعين إذا كانت أعمار التابعين أقل أو أكثر من 18 عامًا.
شروط الأهلية في حساب المواطن
شروط الأهلية في حساب المواطن

وفي ختام مقالنا نتمنى أن نكون قد قدمنا معلومات وافية حول متي تعلن أهلية حساب المواطن وكم تستغرق أهلية حساب المواطن وآلية استخدام حاسبة حساب المواطن لمعرفة قيمة الاستحقاق، وفي حال واجهتكم مشكلة أثناء استعلام نتائج أهلية حساب المواطن بالاسم يمكنكم ترك تعليق بالمشكلة أسفل هذا المحتوي، وسنوافيكم بالرد على الفور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.