تعتبر الوسائل والخلطات الطبيعية بمثابة حلول سحرية نظراً لاحتوائها على عناصر طبيعية مفيدة جداً لفروة الشعر وبصيلاته، فعند ظهور الشعر لابد من أن تتأكدين سيدتي من ان شعرك فقد قدر كبير من تلك العناصر التي تمده بالحيوية والتغذية الكاملة، فإذا ظهر الشعر الابيض فالشعر فقد نسبة كبيرة من مادة الميلانين بالشعر ولابد من تعويضها ولا يمكن ذلك إلا باستخدام الخلطات الطبيعية المفيدة جداً لفروة الرأس.

الخلطات الطبيعية السحرية لعلاج الشيب المبكر

يوجد العديد من الخلطات التي تحتوي على عناصر مهمة جداً لصحة الشعر وتحد من زهور الشعر الابيض وتعالجه ومنها ما يلي:

  • بودرة وزيت الأملا:

يتم استخراج زيت الأملا من نبات الأملا الطبيعي الذي يمتلك قدرة كبيرة لإصلاح تلف الشعر بالإضافة إلى أنها تحميه فهي مصدر غني لفيتامين سي المعروف بقدرته العلاجية وتدليك فروة الرأس بقليل من زيت أو بودرة الأملا كافي بأن يمنع من ظهور الشعر الابيض.

  • زيت جوز الهند وزيت السمسم:

يعنبر واحد من مزيج الزيوت الطبيعية الذي لها تأثير قوي وسريع على الامتصاص وهما من أهم المصادر للأحماض الدهنية الطبيعية، ويقال أنها تعمل على تعزيز مادة الميلانين المسئولة عن صبغة الشعر، وتدليك الشعر بالخليط مرة أو مرتين في الأسبوع يساعد على إعادة اللون الطبيعي للشعر.

  • عصير البصل:

من أهم المكونات الطبيعية التي تعالج العديد من مشكلات الشعر المختلفة فهو يساعد على إطالة وتكثيف الشعر وإعادته للونه الطبيعي، عن طريق تقطيع حبة بصل واستخراج عصيرها وتدليك فروة الرأس به مع الاستمرار للحصول على نتائج فعالة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.