التخطي إلى المحتوى

تفتيح البشرة بالنشا هو أكثر الوصفات الآمنة والمفيدة للبشرة، فكلنا نعلم أن البشرة المشرقة ونضارة الوجه هي سر جمال الفتيات والسيدات، لذلك يبحثون جميعاً عن أفضل الوصفات التي تساعدهم في التخلص من آثار الإرهاق، وكذلك الحصول على أجمل درجة نضارة وتفتيح للبشرة، لذلك من خلال موضوعنا اليوم سنوضح طريقة تفتيح البشرة باستخدام النشا بشكل آمن تماماً ونتائج أكثر من رائعة.

تفتيح البشرة بالنشا

هناك العديد من الوصفات التي يدخل بها النشا وهي وصفة النشا وماء الورد، ووصفة النشا بالعسل، ووصفة النشا بالحليب، ووصفة النشا والبيض، ووصفة النشا وماء الورد، والمكونات سهلة وبسيطة ومتوفرة، وهي ملعقة نشا، وكوب ماء الورد، وقطعة ثلج، وطريقة التحضير بأن يتم مزج النشا وماء الورد جيداً.

بعد ذلك يتم وضع الخليط علي الوجه ويترك لمدة نصف ساعة، وبعدها يتم غسل الوجه باستخدام ماء بارد، ثم القيام بملامسة قطعة الثلج للبشرة.

وصفة النشا والعسل

المكونات هي ملعقتين من عسل نحل، وملعقتين من النشا، وكمية قليلة جدا من الماء، ثم يتم مزج النشا وعسل النحل والماء جيداً ليصبح الخليط متماسكاً نوعاً ما، وملمسه كريمي، ويوضع الخليط على البشرة ويترك لمدة نصف ساعة حتي يجف تماماً، ويتم غسل الوجه بواسطة ماء بارد.

وصفة النشا بالحليب

المكونات هي ملعقة من الحليب البودرة، وملعقة نشا، وكمية قليلة من زيت الزيتون، وزيت اللوز، وطريقة التحضير بأن يتم خلط جميع المكونات جيداً، لتصبح متجانسة، وبعدها يوضع الخليط علي البشرة ويترك لمدة نصف ساعة، ثم يتم شطف الوجه بواسطة ماء بارد، ويتم تكرار تلك الوصفة يومياً للحصول على أفضل النتائج.

وصفة النشا والبيض

المكونات هي ملعقتين ماء الورد، وملعقة نشا، وملعقة ماء زهر، وبياض بيضة، وطريقة التحضير بأن يتم مزج ماء الورد وماء الزهر وبياض البيضة جيداً، وبعدها يتم إدراج النشا بالتدريج، مع التقليب جيداً، ويوضع المزيج على البشرة ويترك لمدة عشرون دقيقة فقط، ثم يتم شطف الوجه باستخدام الماء الفاتر.

فوائد النشا للبشرة

يتميز النشا بأن له العديد من الخصائص المفيدة للبشرة، إليكم البعض منها حيث يساعد على إزالة علامات الشيخوخة، ويقضي على مشكلة حب الشباب، ويقوم بتنظيف البشرة تنظيف عميق، مما يحسن من ملمسها، كما يعمل على تنقية البشرة من الشوائب وتفتيحها، وله القدرة على منح البشرة النضارة والحيوية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.