التخطي إلى المحتوى

خلطة سحرية لتنعيم الشعر الخشن كالحرير، تنعيم الشعر يعتبر من أكثر الأمور التي تهتم بها الكثير من الفتيات والنساء، خاصة الذين يعانون من الشعر الخشن والمجعد، الذي يسبب لهم الازعاج والاحراج امام الاخرين، مما يجعل بعضهم يلجأ إلى استخدام المكواة لتنعيم الشعر، ولكن تتلف الشعر مع مرور الوقت، لذلك سوف نقدم اليوم عدة خلطات لتنعيم الشعر الخشن والمجعد كالحرير.

أسباب خشونة الشعر

  1. التعرض للإجهاد الشديد.
  2. الوقوف تحت أشعة الشمس القوية.
  3. استخدام المكواة بكثرة.
  4. استخدام الكريمات الغير طبيعية.
  5. ممارسة السباحة بكثرة.
  6. استخدام الصبغات باستمرار.

خلطة البيض لتنعيم الشعر الخشن

المكونات

  • 2 بيضة كبيرة الحجم.
  • 4 ملاعق صغيرة زيت اللوز.
  • ½ كأس كبير من الزبادي.

طريقة الاستخدام

اخفقي البيض جيدا بواسطة الخلاط الكهربائي، ضيفي مقدار الزبادي، والزيت إلى البيض، وخفقيهم لمدة خمس دقائق، وزعي الخليط على الشعر من الجذور حتى الاطراف، اتركي الخليط على شعرك لمدة نصف ساعة، اغسلي شعرك بالشامبو والماء الفاتر، كرري تلك الوصفة مرة كل خمس أيام.

خلطة الموز لتنعيم الشعر

المكونات

  • كأس كبير من الموز المفروم.
  • كأس صغير من البابايا المفرومة.
  • 2 ملعقة صغيرة من العسل.

طريقة الاستخدام

اخلطي مقدار الموز مع البابايا، والعسل جيدا، حتى يتكون خليط متجانس، وزعي الخليط على الشعر بالكامل، اتركي الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة، اغسلي شعرك بالماء الفاتر والبلسم، كرري تلك الوصفة مرة كل خمس أيام.

خلطة البيض وزيت الزيتون

قومي بخفق حبتان من البيض مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون بشكل جيد حتى يصبح خليط متجانس، ثم قومي بتطبيق الخليط على شعرك من الجذور إلى الأطراف، واتركيه لمدة ربع ساعة على شعرك، قومي بغسل شعرك بشكل جيد بالماء الفاتر وشامبو الأطفال، قومي بتكرار تلك الوصفة مرتين في الأسبوع.

خلطة جل الصبار وزيت السمسم

اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من الصبار مع ربع كوب من زيت السمسم  2 ملعقة كبيرة من المايونيز و2 ملعقة كبيرة من عسل النحل وبياض بيضة، قومي بتوزيع الخليط على شعرك، واتركيه على شعرك لمدة ساعة، قومي بغسل شعرك بالماء الفاتر وليس بالماء الساخن، قومي بتكرار تلك الخلطة مرتين في الأسبوع.

خلطة قشر الموز وزيت الخروع

في البداية جففي قشر موزة واحدة، ثم قومي بطحنها، بعد ذلك اخلطيها مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الخروع وملعقة كبيرة من زيت الزيتون و2 ملعقة كبيرة من المايونيز، ثم قومي بتوزيع الخليط جيداً على شعرك واتركيه لمدة ساعة، بعد ذلك اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو.

خلطة هلام الصبار وزيت الزيتون

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من هلام الصبار مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من عسل النحل ويمكن مضاعفة الكمية على حسب طول وكثافة الشعر، قومي بتطبيق الخليط على شعرك وهو مبلل واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر، كرري تلك الخلطة مرتين في الأسبوع.

خلطة الافوكادو وعسل النحل

قومي بهرس ثمرة من الافوكادو وضيفي إليها 2 ملعقة كبيرة من عسل النحل و2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، قومي بتوزيع الخليط على شعرك وهو مغسول بالتساوي من الجذور حتى الأطراف، اتركيه على شعرك لمدة ربع ساعة، بعد ذلك اغسلي شعرك مرة آخر بالماء الفاتر والشامبو.

خلطة بذور الحلبة

قومي بتسخين نصف كوب من الحليب وانقعي أربع ملاعق كبيرة من بذور الحلبة لمدة ساعة، قومي بطحن الحلبة بالحليب وضيفي إليهم 2 ملعقة كبيرة من الزبادي و3 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند واخلطيهم جيداً، وزعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة واغسلي شعرك بالماء الفاتر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.