التخطي إلى المحتوى

يتواجد ملايين من عشاق لعبة Fortnite حول العالم وفي الوطن العربي، لكن حدثت مشكلة تقنية خلال الأشهر القليلة الماضية، حين حدث خلاف بين شركة Epic Games المالكة للعبة فورتنايت مع شركة آبل، وذلك بسبب قيام شركة آبل الأمريكية بتحصيل ما نسبته 30% من قيمة المبالغ المالية التي يدفعها اللاعبين للشراء عبر تطبيق اللعبة، وهو الأمر الذي اعتبرته Epic سلوك مناهض للمنافسة العادلة، ولمواجهة هذا الأمر قررت الشركة وضع خيار دفع مباشر داخل اللعبة، وبهذا خالفت شركة ايبك قواعد آبل للتطبيقات التي تعمل عبر أجهزتها الذكية.

حظر لعبة فورتنايت على أجهزة آبل

نتيجة هذا الخرق الواضح الذي قامت به شركة Epic Games لقواعد رفع التطبيقات على منصة App Store قررت Apple حظر اللعبة بصورة نهائية على متجرها، وذلك خلال شهر أغسطس من العام الجاري 2020، لكن كشفت العديد من التقارير الصحفية أن شركة ايبك سوف تتحايل على هذا الأمر الغير قانوني وفق وجهة نظرها.

حيث تقوم شركة إنفيديا بتنفيذ منصة تقدم خدمة الألعاب السحابية أطلقت عليها مسمى GeForce، وعبر الاشتراك في هذه الخدمة تستطيع لعب جميع الألعاب الإلكترونية دون الحاجة إلى تحميلها على جهاز أيفون أو أيباد الخاص بك، وسوف يتم الأمر عبر استخدام متصفح الأنترنت الافتراضي الذي يأتي في تلك الأجهزة سفاري Safari.

منصات ألعاب آخر تستهدف أجهزة Apple

يعلم جميع المالكين لأجهزة شركة آبل سواء كانت هواتف Iphone أو أجهزة Ipad أنها تعتبر من أكثر الأجهزة أمناً، نتيجة سيطرة Apple وتحكمها بصورة كبيرة على كافة التطبيقات والألعاب المرفوعة على منصتها آب ستور، كما لا تتعاون شركة آبل مع أي شركة منافسة آخرى تقريباً، لذلك تلجأ جميع المنصات المنافسة للتحايل على قوانين آبل.

كشفت بعض التقارير الصحفية أن منصات الألعاب الإلكترونية الأخرى سوف تتبع نهج شركة إنفيديا، ومن تلك المنصات Google Stadia ومنصة Microsoft xCloud ومنصة Amazon Luna، حيث التخطيط مستمر للوصول إلى مستخدمي أجهزة آبل عبر استهداف أنظمة IOS من خلال متصفح سفاري، لكن يجب ملاحظة أن لعبة Fortnite لن تتوافر على تلك المنصات، والطريقة الوحيدة للعبها على أجهزة آيفون والأيباد هي منصة GeForce Now.

Fortnite
تجاوز حذر لعبة فورتنايت من آبل

اشتراك شهري للعبة Fortnite

حققت لعبة فورت نايت نجاح باهر خلال عام 2018، حين حققت أعلى إيراد سنوي في تاريخ ألعاب الفيديو، إلا أن شركة Epic Games المنتجة تبحث عن مصادر آخرى لتحقيق الأرباح، وقد كشفت بعض التقارير الصحفية أن الشركة تدرس بصورة جدية إتاحة باقات اشتراك شهري للاعبين في Fortnite.

تطوير خاصية دردشة الفيديو

تعمل حالياً شركة Epic Games على تطوير ميزة إضافية في لعبة فورتنايت وهي خاصية دردشة الفيديو، والتي تتيح للمستخدمين الدردشة مع اللاعبين الآخرين أثناء لعب Fortnite Game عبر الأجهزة المختلفة، وقد تم إطلاق تلك الميزة بصورة تجريبية لتعمل على أجهزة الكمبيوتر وبلايستيشن 4 وبلاي ستيشن 5 الجديد من شركة سوني.

إلغاء جميع بطولات Fortnite World Cup

جرت العادة من قبل شركة Epic Games على تنظيم بطولة تحت راعايتها للاعبين حول العالم خاصة بلعة فورتنايت تحت مسمى Fortnite World Cup، لكن بسبب الغلق العالمي وقيود السفر قررت إدارة الشركة الغاء المناسبة عام 2020، وتشير العديد من التقارير الصحفية الآن أن إلغاء البطولة مستمر أيضاً خلال العام المقبل 2021.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.