التخطي إلى المحتوى

وصفات لإنبات فراغات الشعر، تعاني السيدات من مشكلة تساقط الشعر في مناطق معينة، فانتشر في الفترة الأخيرة عدد كبير من الوصفات الطبيعية التي تعمل على إنبات فراغات الشعر وزيادة كثافته وعلاج جميع المشاكل التي يعاني منها الشعر وإليكم في السطور الآتية وصفات لإنبات فراغات الشعر.

وصفات طبيعية لإنبات الشعر:

سنحضر سويا من خلال السطور القادمة أكثر من وصفة طبيعية لتطويل الشعر بشكل طبيعي، كما تلك الوصفات تعمل على إطالة الشعر في وقت قصير:

الوصفة الأولى وهي الوصفة الزيتية:

تعد هذه الوصفة من أسرع الوصفات التي تساعد على حل جميع مشاكل الشعر ويتم تحضيرها من خلال إحضار صفار البيض وثلاثة ملاعق من زيت الزيتون البكر وزيت الخروع وزيت جوز الهند.

فهذه الوصفة تعتبر بروتين طبيعي للعشر ويتم تحضيرها من خلال إحضار إناء ووضع فيه جميع المكونات وخلطهم مع بعضهم البعض ويتم وضعها على الشعر بأكمله وتركها على الشعر لمدة ساعتين.

الوصفة الثانية وهي إكليل الجبل:

تعتبر هذه الوصفة من أهم الوصفات التي تعمل على إنبات الشعر ولها الكثير من الفوائد التي تساعد على حل جميع مشاكل الشعر نظراً لأنها تحتوي على الكثير من المواد المضادة للأكسدة.

ويتم استخدامها من خال نقع كمية من عشبة إكليل الجبل في مياه مغلية وتركها لمدة يوم كامل ثم يتم تصفية الخليط ووضع المياه المتبقية في بخاخ ثم يتم رش فروة الرأس بها مع الاستمرار في تدليك الشعر وتركه عليها لمدة نصف ساعة ثم القيام بغسل الشعر بالشامبو ويتم شطف الشعر بالمياه البارد.

وصفة زيت الزيتون مع زيت الخروع والبيض:

تعد تلك الوصفات من أهم الوصفات التي تعمل على حل كافة مشاكل الشعر من التجاعيد والخشونة، ويتم ذلك عن طريق تحضيرها، كل ما عليكي هو إحضار بيضة كبيرة وثلاثة ملاعق من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من زيت الخروع وملعقة كبيرة من زيت فيتامين e.

فأن هذه الوصفة تعتبر بروتين طبيعي للشعر ويتم تحضيرها في إناء عميق ووضع فيه جميع المكونات وخلطهم مع بعضهم البعض ويتم وضعها على الشعر بأكمله وتركه على الشعر لمدة ساعتين.

وصفة المايونيز بالنشا لتطويل الشعر بوقت قصير:

نصف كوب من المايونيز ضعي عليها ملعقة كبيرة من النشا، ومعهم ملعقة من زيت الخروع، وملعقة من زيت الزيتون،  قومي بعدها بخلط كل المكونات السابقة في إناء عميق،  ثم ضعي الخليط على الشعر لمدة ساعة على الأقل وارتدي قبعة بلاستيكية، وبعدها اغسلي الشعر بالماء والشامبو.

وصفة الزبادي بالنشا لتطويل الشعر 3 سم بأسبوع:

تعتبر وصفة الزبادي بالنشا تعمل على تطويل الشعر 3 سم على الأقل في أسبوع،  لذا قررنا بأن نحضر سويا طريقة عمل الماسك للشعر كل ما عليكن التحضير كالإتي.

نصف كوب من الزبادي ضعي عليها ملعقة كبيرة من النشا، ومعهم ملعقة من العسل، وملعقة من زيت جوز الهند،  بعدها اخلطي كل المكونات السابقة في طبق عميق جيدا،  ثم ضعيها على الشعر لمدة ساعة على الأقل وبعدها اغسلي الشعر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.