التخطي إلى المحتوى

تنظيف البشرة بعمق يُعتبر أهم روتين يجب إتباعه مرة على الأقل أسبوعيا للعناية بالبشرة، وذلك لاستعادة نضارتها وحيويتها ومساعدتها على التخلص من آثار الحبوب والتصبغات وغيرها من الشوائب التي تصيب بشرة الوجه، ونظرا لما يعاني منه العالم أجمع من انتشار للأمراض بسهولة فان الكثيرات اصبحن لا يفضلن الذهاب إلى مراكز التجميل، لذا قد توصلنا لطريقة عمل تنظيف عميق للبشرة بمواد طبيعية ومن المنزل وبطريقة بسيطة، تعطيك نتيجة مذهلة مثل النتيجة التي تحصلين عليها عند زيارة مراكز التجميل.

تنظيف عميق لكل أنواع البشرة من المنزل

تنقسم جلسة عمل التنظيف العميق للبشرة إلى خمس خطوات هامة وحيوية لاستعادة حيوية ونضارة البشرة، حيث يتم أولا فتح مسام البشرة ثم تقشيرها ثم استخدام ماسك التفتيح، ثم بعد ذلك يتم استخدام كريم التخلص من الهالات السوداء تحت العين، وأخيرا قفل مسام البشرة وترطيبها جيدا.

الخطوة الأولى : فتح المسام

في البداية يجب غسل البشرة جيدا بواسطة الغسول المناسب حسب نوع البشرة، ولذلك نقوم بتحضير المكونات الطبيعية والأعشاب التالية:

  • 1 ملعقة كبيرة من الزعتر.
  • 1 ملعقة كبيرة من الورد المُجفف.
  • 1 ملعقة كبيرة من البابونج.
  • ماء مغلي.

طريقة التحضير والاستعمال

يتم وضع الماء المغلي في وعاء كبير ثم إضافة الزعتر والورد المُجفف والبابونج، ثم تعريض الوجه لبخار الماء لمدة لا تقل عن 10 دقائق حسب الاحتمال لفتح مسام البشرة، مع تغطية الوجه من الخلف بمنشفة نظيفة ومُعقمة، وذلك لتحقيق أفضل النتائج عند استعمال المُقشر والماسك واستفادة البشرة منهما.

الخطوة الثانية : مُقشر البشرة

تتكون وصفة المقشر الطبيعي لتقشير الجلد الميت وتنعيم البشرة من العناصر التالية:

  • 1 ملعقة كبيرة من البن.
  • نصف ملعقة من السكر المطحون.
  • نصف ملعقة من عسل النحل.

طريقة التحضير والاستعمال

يتم وضع البن في وعاء ثم إضافة السكر وعسل النحل والدمج جيدا حتى تمام التجانس، ثم يتم تطبيق الوصفة على الوجه وفركها بواسطة حركات دائرية، وسنلاحظ تخلص البشرة من الجلد الميت والخلايا الميتة المتراكمة بالبشرة.

الخطوة الثالثة : ماسك البشرة

يتكون ماسك تفتيح البشرة  من العناصر التالية:

  • 5 عدد أحجار صغيرة من النيلة الزرقاء.
  • 1 ملعقة كبيرة من ماء الورد.

طريقة التحضير والاستعمال

يتم وضع أحجرة النيلة الزرقاء في وعاء ثم إضافة ماء الورد عليه، ويُترك حتى ذوبان أحجرة النيلة الزرقاء تماما وتحولها بعد التقليب لماسك متماسك ومتجانس، ومن المعروف أن هذا الماسك من أشهر الماسكات المُستخدمة في مراكز التجميل ، حيث أنه يُستخدم لجميع أنواع البشرة وهو قادر على سد المسام وإصلاح تلف البشرة وتجديدها، ثم يتم تطبيقه على البشرة، ويُترك ليجف تماما على البشرة ثم يتم غسل البشرة بواسطة ماء دافئ.

الخطوة الرابعة: كريم للعيون للقضاء على الهالات السوداء

يتكون كريم التخلص من الهالات السوداء من العناصر التالية:

  • 1 حبة من البطاطس.
  • 5 قطرات من فيتامين E.

طريقة التحضير والاستعمال

يتم بشر البطاطس وتصفيتها ثم وضع المُصفى بعد التخلص من الشوائب في وعاء وإضافة قطرات فيتامين E عليه، ثم يتم غمص عدد 4 قطع من القطن على هيئة أنصاف دائرة في الخليط، ثم يتم تطبيقهم على الجفنين فوق العين ومنطقتي تحت العينين أيضا، ثم يتم إزالته بعد جفاف القطنة.

الخطوة الخامسة: التونر والترطيب

يتم وضع تونر مناسب حسب نوع البشرة لغلق المسام ويمكن استبدال ماء الورد عنه، حيث أن ماء الورد تونر طبيعي مناسب لجميع أنواع البشرة، وبعد ذلك يتم ترطيب البشرة بواسطة مُرطب مناسب لنوع البشرة مثل زيت اللوز الحلو أو الجلسرين أو كريم  نيفيا سوفت، وبعد الترطيب الجيد للبشرة تكونين قد انتهيتِ من جلسة التنظف العميق للبشرة وحصلتِ على بشرة خالية من العيوب فاتحة موحدة اللون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.