التخطي إلى المحتوى

تم إعلان فتح باب الهجرة إلى كندا وبشكل متزايد عن الثلاث السنوات الفائتة حيث طلبت كندا أعداد كبيرة من الوافدين وذلك بعد انخفاض العدد بشكل كبير بسبب ما مرت به جيع دول العالم بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد كوفيت 19 حيث قلل عدد المهاجرين إلى البلاد بشكل مبير هذا العام، تابعوا معنا في هذا المقال لتعرفو المزيد حول هذا الخبر.

الهجرة إلى كندا

تصريحات وزير الهجرة الكندي حول الهجرة:

أعلن ماركو منديسينو وزير الهجرة الكندي عن عزم البلاد على استقبال ما يصل إلى أكثر من مليون ومائتي ألف مهاجر خلال الثلاث سنوات القادمة 2021 و2022 و2023 م ليزيد بذلك عدد الوافدين المسموح بهم سنوياً إلى كندا بمعدل مائتي ألف مهاجر.

كما أشار وزير الهجرة في مؤتمر صحفي أنهم سيقومون باستقبال عدد بسيط حتى نهاية عام 2020 م وهو ما يعادل 341 ألف مهاجر فقط وذلك بسبب الأزمة التي تمر بها البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيت 19 والذي تسبب في غلق حدود البلاد وتعليق رحلات الطيران لعدة شهور خلال هذه السنة.

ونظراً لتلك الأزمة فقد قررت الدولة وضع خطة محكمة لتعيد الوضع كما كان في عام 2021 م ،وتعتمد تلك الخطة على النمو الاقتصادي وتخطط لاستقبال العائلات ولم شمل الاسر معاً

الهجرة إلى كنداخطة الوزارة لزيادة الهجرة إلى كندا:

أوضح الوزير أنهم سيقومون بمنح إقامة دائمة للوافدين الجدد وذلك لتعويض العجز في عام 2020 م وسيتم إعطاء هذه الميزة للعمال المؤقتين وطالبي اللجوء وأيضاً الطلبة الأجانب الذين يدرسون بكندا.

أما أشاد الوزير بدور الوافدين في مساعدة البلاد في تخطي أزمة كورونا فقد عمل طالبي اللجوء في دور التقاعد المتتضررة بفيروس كورونا ومساعدة المصابين فقد كانو خط الدفاع الأول.

الهجرة إلى كندا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.