التخطي إلى المحتوى

دعاء تيسير الرزق والعمل، يعتبر تيسير الرزق والتوفيق في العمل من أهم الأشياء التي يحاول أن يصل إليها أي إنسان، وهذا كله لا يأتي إلا بالتوفيق من الله عز وجل، وقد جعل الله سبحانه وتعالى الكثير من الأسباب التي تجعل هذا الأمر سهل، ويمكن من خلالها الوصول إلى هدفنا المنشود ونستطيع أن نجد التوفيق في العمل والرزق.

دعاءالرزق

هناك عدة أدعية يمكن أن يدعو بها الإنسان لكي يحاول أن يرجو الله أن يوسع له في رزقه ويتم ذلك من خلال تلك الأدعية التالية:

  • يدعو الإنسان ربه بأنه إذا كان رزقه في السماء فينزله الله له في الأرض، وإن كان رزق الإنسان في بطن الأرض فيخرجه الله له بقدرته وعلمه، وإن كان رزق هذا الإنسان بعيدًا فيقربه الله له بقدرته، وإن كان صعبًا فيجعله الله له سهلًا، وإن كان رزق هذا الإنسان قليلًا فيكثره الله له، وإن كان رزق الإنسان كثيرًا فيستطيع الله بقدرته ورحمته أن يبارك فيه.
  • يمكن أن يدعو الله بقوله يا الله ثلاثة مرات، وأن يرجو الله بحق الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وبحقه على الله أن يصلي الله عليه على الرسول وآله ويدعوه أن يرزقه الله العمل بما علمه من معرفة، وأن يبسط عليه ما حظره من الرزق.

دعاء تيسير الرزق

دعاء تيسير العمل

يلجأ جميعنا إلى الدعاء إلى الله لكي ييسر له العمل ويجعله يسير وسلس، وأن يبارك في هذا العمل، وهناك دعاء يمكن أن يدعو الإنسان ربه بها وهو كالتالي:

  • يدعو الإنسان ربه بقوله بأنه من أظهر الجميل وقام بستر القبيح، ويدعوه بأن الله لا يهتك السر وبأنه واسع المغفرة، وباسط اليدين بالرحمة لكل عبد بالعطايا، وبأن الله هو الذي يسمع نجوى كل إنسان، ويسمع كل الشكوى، وأن الله هو عظيم الشأن، ومبتدأ كل النعم قبل استحقاقها.
  • ويدعو الإنسان ربه بأنه هو من ضعفت قوته، وقلت حيلته في دعاء المضطر الفقير البائس، بأن يرزقه الله في عمله ويبارك في رزقه حتى لا يتعجل ما تأخر عليه، وأن يرزقه الله الرضا في القول والفعل ويعطيه الرضا فيما يعمل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.