خطوات تقديم طلب إعفاء بنك التسليف 1444 من سداد الأقساط الشهرية للقرض

خطوات تقديم طلب إعفاء بنك التسليف 1444 من سداد الأقساط الشهرية للقرض

تقديم طلب إعفاء بنك التسليف 1444 من سداد الأقساط الشهرية للقرض الذي حصل عليه العميل والتي تتم وفق بعض الإجراءات والضوابط، وتأتي في مقدمة هذه الخطوات تقديم العميل كافة المستندات والأوراق المطلوبة وملي البيانات ورفعها إلى موقع بنك التسليف والادخار، حيث أعلن البنك عن إمكانية إعفاء المواطنين أصحاب الدخل المنخفض من استكمال سداد الأقساط الشهرية، كما جاء من تلك العملاء الذي يسمح لهم البنك من عدم استكمال سداد قيمة القرض أصحاب المعاشات وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، لذا نشرح لكم في هذا التقرير طريقة تقديم طلب الأعفاء في بنك التسليف للقروض.

تقديم طلب إعفاء بنك التسليف 1444 من سداد الأقساط الشهرية للقرض

خطوات تقديم طلب إعفاء بنك التسليف من سداد الأقساط الشهرية للقرض 1442
طلب إعفاء بنك التسليف 1444

يستطيع المواطن والمواطنة الذين يحملون الجنسية السعودية تقديم على طلب الإعفاء من خلال إتباع الخطوات التالية:

  1. يجب على المتقدم الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص ببنك التسليف والادخار السعودي عن طريق إدخال رقم السجل المدني.
  2. تقديم المستندات المطلوبة من أجل عدم سداد الأقساط المتبقية في القرض التي تم الحصول عليه مسبقاً مرفق مع طلب الإعفاء.
  3. إرفاق صورة الهوية الوطنية الخاصة بالمتقدم.
  4. إرفاق نموذج موضح فيه الحالة الاقتصادية للمتقدم.
  5. تقديم كارت العائلة.
  6. تعبئة نموذج إعفاء بنك التسليف والادخار ثم إرفاق كافة المستندات الموضحة بالنموذج ثم التوقيع على طلب الإعفاء.
  7. إرفاق طلب الحالة الصحية للمتقدم.

بعد الانتهاء من كافة الإجراءات السابقة سوف تصلك رسالة خلال وقت قصير موضح بها نجاح استقبال الطلب، ووفقاً إلى ذلك تتم دراسة ومعاينة المستندات وإرسال رسالة إلى المتقدم توضح له قبول الطلب أو الرفض، كما أوضح البنك عن أمر هام في حالة عدم مواصلة السداد لمدة شهريين منفصلين أو متتاليين.

شروط الإعفاء من السداد القرض من بنك التسليف والادخار

وضع بنك التسليف والادخار السعودي مجموعة من القواعد التي بشأنها يتم قبول طلب المتقدم للأعفاء من استكمال سداد الأقساط الشهرية للقرض وجاءت هذه القواعد تخص (الحالة الصحية للمتقدم، عمر المتقدم، عدد أفراد أسرة المتقدم) ولكل قاعدة من هذه القواعد السابقة تتم دراستها والتي جاءت كما يلي:

  • الحالة الصحية للمتقدم: والتي ألزم البنك المتقدم بتقديم شهادة صحية كاملة توضح فيها حالة المتقدم الصحية حيث يجب أن ترفق هذه الشهادة بنموذج طلب الإعفاء ويقوم البنك بالدراسة وإبلاغ المتقدم بالقبول أو الرفض.
  • عمر المتقدم لطلب الإعفاء: يعد عمر المتقدم من أهم الأمور التي يأخذها البنك في التسهيل في الموافقة على قبول طلب الإعفاء، حيث كلما كان عمر المتقدم كبير كلما كان فرص القبول جيدة.
  • عدد أفراد الأسرة للمتقدم: أوضح بنك التسليف أن زيادة عدد أفراد الأسرة من أهم العوامل التي يتم قبول البنك طلب الإعفاء لها تكون سند كبير إلى المتقدم بتوضيح مدى الحاجة إلى المال.

شروط الحصول على قرض من بنك التسليف والادخار

أوضح بنك التسليف والادخار عن حزمة من الشروط والضوابط الجديدة لكل مواطن يرغب في الحصول على التمويلات المالية نجد من بعض هذه الشروط التالي:

  1. يجب أن تكون جنسية المتقدم للحصول على التمويل سعودية.
  2. ينبغي أن يكون للمتقدم مهنه يحصل منها على دخل شهري من أجل ضمان سداد قيمة الأقساط الشهرية للقرض.
  3. يجب أن لا يقل الدخل الشهري للمتقدم عن 10 آلاف ريال سعودي.

طريقة قبول طلب إعفاء بنك التسليف

أوضح بنك التنمية الاجتماعية عن الطريقة الصحيحة الخاصة بقبول طلب إعفاء بنك التسليف من خلال الموقع الإلكتروني وتسجيل الاسم الرباعي، وتحديد نوع التمويل، وتسجيل رقم الهوية الوطنية، ورقم العقد) ثم تسجيل رقم التحقق من الرمز المرئي، بعد تسجيل البيانات المطلوبة تقوم بالموافقة على الشروط والأحكام الموضحة في طلب الأعفاء الخاص ببنك التسليف.

أهم قروض البنك التسليف والادخار

أوضح بنك التسليف والادخار عن حزمة من القروض الجديدة التي يتمكن من الاستفادة منها كافة المواطنين السعوديين، وسد العجز المالي لديهم وذلك ضمن التسهيلات والتيسيرات التي يعرضها بنك التسليف والادخار إلى أبناء المملكة العربية السعودية، نجد من أهم هذه التمويلات قرض ترميم المنازل والتي أكد البنك بعض الشروط للحصول على هذا القرض نجد منها أن يكون عمر المنزل يتجاوز الخمس سنوات، وعمر المتقدم يقل عن 75 عام، وجنسيته تكون سعودية، ومساحة المنزل لا تزيد عن 1000 متر.

وصلنا لختام شرح هذا التقرير إذا كنت بحاجة للمساعدة اكتبها في صندوق التعليقات اسفل هذا المقال خطوات تقديم طلب إعفاء بنك التسليف 1444 من سداد الأقساط الشهرية للقرض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *