التخطي إلى المحتوى

أدعية لقضاء الحاجة، على جميع المسلمين الحق التوجه إلى الله سبحانه تعالى بالدعاء، فهو خالق السماوات والأرض وبارئ كل شيء، وليس لنا من ملاذ غير الله، فنحن من الله وإلى الله ولله، وكذلك يعتبر الدعاء واحد من أعظم العبادات التي يمكن أن يقوم بها كل مسلم، فنلوذ إلى الله في أوقات الفرح والسعادة وكذلك في وقت الحزن والكرب والحاجة إليه، فهو لا يرد دعاء ويستجيب لدعائنا بطرق مختلفة، والبعض منا لا يعرف كيف يدعو الله سبحانه وتعالى ويشعر بالحرج في ذلك، ولا حرج في ذلك فهناك العديد من الأدعية التي ييسر الله بها الخير لنا وتقضي حاجتنا.

أدعية لقضاء الحاجة

دعاء قضاء الحاجة إلى الرزق

  1. اللهم يارب العباد اقضي لي حاجتي ولا تأخرها عني، فضاقت بي الأسباب يا الله، ولا يوجد باب سوى بابك أطرقه فأي باب أطرق غير بابك ياكريم، جُد عليا بكرمك واقض لي حاجتي، ارزقني برزقك يا رحيم واغنني بحلالك عن حرامك.
  2. اللهم لا ملجأ لي إلا إليك، فمن ذا ألجأ إليه في ضيقتي ومحنتي وفرحي وسعادتي إلاك، اللهم ارحم حاجتي وتضرعي إليك بين يديك، اغفر لي ذنوبي التي تعوق استجابة دعاء ومنع رزقي عني.

أدعية لقضاء الحاجة عامةً

  1. سبحانك اللهم رب العرش العظيم ذو الجلال والإكرام، اقض لي حاجتي منك، اللهم أنت بيدك أن تقول للشيء كن فيكون، قل لحاجتي أن تكون لتكون.
  2. اللهم إن الدنيا ضاقت عليّ، لا طريق لي بها من دونك يا غفور، فأسألك اللهم بقدرتك وعجائبك أن تغفر لي ذنوبي وخطاياي، وفرج همي واقض لي دعائي، فمن دونك يستطيع يا أرحم الراحمين.
  3. اللهم جامع كل شتات، ومحيي العظام بعد موتها، وخالق كل شيء ومليكه، اعف عني وارحمني واغفر لي، اللهم رضاك عنا وعفوك عنا، اللهم لا طريق لنا إلا طريقك، ولا مهرب لنا إلا إليك، تقبل منا دعائنا والعفو عنا وارحمنا برحمتك.
  4. اللهم اختر لي أموري ولا تخيرني بين شيء، اللهم لا تكلني إلى نفسي طرفة العين، زِح عني الغم والضيق والكرب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.