التخطي إلى المحتوى

دعاء قضاء الحوائج المستحيلة والشديدة، الدعاء هو وسيلة الصلة فيما بين العبد وربه وطالما يلجأ العبد إلى الله بالدعاء لقضاء الحوائج التي تبدو أمامه أشبه بالمستحيلة، لذلك تعرف على صيغة الدعاء الذي أوصانا به النبي صلى الله عليه وسلم لقضاء الحوائج.

دعاء قضاء الحوائج المستحيلة

روي عن عثمان بن حنيف أنه قال: إن رجلًا ضريرًا أتى النبي فقال: أدع الله أن يعافيني، فقال: (إن شئتَ دعوت، وإن شئتَ صبرتَ وهو خير)، قال: فادعه، فأمره أن يتوضّأ فيحسن وضوءه ويصلّي ركعتين ويدعو بهذا الدعاء: «اللهمّ إنّي أسألك وأتوجّه إليك بنبيّك نبيّ الرحمة، يا محمد إنّي أتوجّه بك إلى ربّي في حاجتي لتقضى, اللهم شفّعه فيّ». قال ابن حنيف: فو الله ما تفرّقنا وطال بنا الحديث حتّى دخل علينا كأن لم يكن به ضرّ.

دعاء الحاجة الشديدة من القرآن

جميع السور القرآنية بها الهدى والبركة ولذلك جميع السور يمكنك قرائتها بنية تفريج الحاجة وقيل عن سورة يس أنها تقضي الحاجة لذلك عليك قرائنها لهذا السبب.

أدعية أخرى لتفريج الهم

هذه الأدعية أيضاً من أدعية تفريج الهم والحرب يمكنك الدعاء بها.

  1. “لا إله إلا الله، الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل اثم، اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين”
  2. الله لا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ.
  3. اللهمَّ إني أسالُك بأنَّ لك الحمدُ، لا إله إلَّا أنتَ وحدَك لا شريكَ لك، المنّانُ، يا بديعَ السماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حيُّ يا قيومُ، إني أسالكَ الجنة، وأعوذُ بك من النارِ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.