التخطي إلى المحتوى

تواجه العديد من الأمهات مشكلة تنظيف البقع المتكونة خاصة من ملابس أولادهم وأطفالهم فالأطفال يحبون اللعب بمواد مختلفة ويتركون بقع صعبة على ملابسهم مثل بقع الطعام المختلفة وبقع الحبر والألوان وبقع الأتربة نتيجة اللعب في الحديقة وكلها قد تسبب تدمير ملابسهم، فبدلاً من التخلص من تلك الملابس جمعنا لك عدة طرق تساعدك على التعامل مع تلك البقع حسب نوع كل بقعة فتابعينا.

تنظيف البقع

أكثر البقع الشائعة لدى الاطفال وطرق التخلص منها:

  • بقع الشيكولاتة:

يحب الأطفال كثيراً تناول الأطعمة التي تحتوي على الشيكولاتة والحلويات لذلك من الشائع أن تجدي في نهاية اليوم ملابس طفلك ملطخة ببقع الشيكولاتة والتي يصعب تنظيفها بالمسحوق العادي وتترك آثر ملحوظ.

يمكنك تجربة استخدام صودا الخبز أو الكربوناتو في تنظيف تلك البقعة كل ما عليك فعله هو إضافة القليل من الخل إلى البقعة ثم رشها بالقليل من صودا الخبز وتركه على البقعة لبعض الوقت ،ستلاحظين حدوث فوران فور وضع الكربوناتو وهذا يساعد على تفتيت البقعة وإزالتها.

اتركي الخليط على البقعة لمدة ربع ساعة على الأقل ثم اشطفيها بالماء البار والمنظف وستلاحظين أن البقعة قد اختفت أما إذا كانت بقعة قوية فستحتاج إلى فترة أكبر من النقع أو تكرار الأمر عدة مرات.

  • العلكة:

قد تلاحظين التصاق قطع صغيرة من العلكة على أجزاء من ملابس طفلك بشكل قوي يمكنك التخلص منها عن طريق فرك المكان بقطعة من الثلج ببطئ ستلاحظين أن العلكة تخرج معك بسهولة.تنظيف البقعتنظيف البقع المستعصية:

  • بقع الحبر:

يد اللبن السائل هو أكثر المواد عالية في إزالة بقع الحبر كل ما عليك فعله هو نقع الملابس الملطخة بالحبر في اللبن لمدة ثمان ساعات ثم فركهغا وشطفها بالماء والصابون أو المنظف العادي ثم غسلها في الغسالة في اليوم التالي وستلاحظين اختفاء البقع.

  • بقع الأتربة:

عندما يلعب طفلك في الحديقة أو الباحة الخلفية قد تتلطخ ملابسة ببقع أتربة أو طين أو بقع نتيجة الجلوس على العشب يمكنك إزالة هذا النوع من البقع باستخدام وضع معجون الأسنان عليها لخمس ساعات.

تنظيف البقع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.