التخطي إلى المحتوى

يبحث الكثير من الفتيات والنساء عن ماسكات ووصفات طبيعية لتنظيف وتشقير البشرة في المنزل وبطرق سهلة وغير مكلفة، وذلك خاصةً في فصل الخريف يحدث للبشره جفاف وخشونة والبعض يعاني من ذلك خاصةً البشرة الحساسة، ويعد الليمون من أكثر المكونات الطبيعية التي تعطي بشرة نضارة ونعومة وأيضاً يعمل على تنظيف البشرة،، فمن الممكن أيضاف على البن ووضعة على البشرة، حيث يعد الليمون مكون رئيسي في العديد من وصفات البشرة، مع العسل أو القهوة أو الخيار وغيره الكثير، ومن خلال هذا المقال سوف نقدم العديد من ماسكات ووصفات طبيعية لتنظيف وتقشير وتنعيم البشرة.

ماسكات ووصفات طبيعية للبشرة

إليكي بعض الماسكات والوصفات الطبيعية لتنظيف وتقشير وتنعيم ونضارة البشرة التي تبحث عنها كل فتاة وكل بنت مقبلة على الزواج وكل سيدة تعتني ببشرتها.

ماسك الليمون والعسل: تحتاجين إلى ثمرة واحدة من الليمون، وملعقتان من العسل الأبيض.

قومي بخلطهم في وعاء جيداً ثم ضعيهم على البشرة لمدة تتراوح مابين الـ15 إلى 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بماء دافئ، هذا الخليط يساعد على نظافة ولمعان وتبييض ونضارة البشرة، يكرر مرتين في الإسبوع أو ثلاثة مرات.

ماسك الليمون والسكر: تحتاجين إلى ثمرة ليمون واحدة، وملعقتان من السكر.

قومي بخلطهم جيداً ووضعهم على البشرة لمدة 20 إلى 30 دقيقة، ثم اغسليهم بالماء الدفئ، ويكرر من مرتين إلى ثلاثة مرات في الإسبوع، حيث يعمل هذا الخليط على تقشير البشرة.

ماسك الليمون والخيار: تحتاجين إلى القليل من عصير الخيار عصير ليمونة واحدة.

ضعي هذا الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة أو حتى يجف تماماً، ثم غسله بالماء الدافئ، تكرر هذه الوصفة أربعة مرات في الإسبوع، فهي تعمل على تفتيح ونضارة البشرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.