التخطي إلى المحتوى

خطوات ونصائح هامة للعناية بصحة وجمال الشعر يجب اتباعها لحماية شعرك، حيث يحتاج الشعر دائماً إلي العناية والاهتمام للحفاظ علي صحته وجماله وذلك لأن جمال الشعر يظهر كيفية الاعتناء به، وينتج عن عدم العناية بالشعر إلي مشاكل عديدة مثل التساقط والتقصف وقشرة الشعر.

نصائح مفيدة للاهتمام بصحة وجمال الشعر

يجب اتباع روتين يومي للعناية بصحة وجمال بالشعر والمحافظة علي رونقه، لذلك لابد من اتباع بعض الخطوات الهامة للعناية بشعرك وحمايته من مشاكل الشعر وأضراره.

 غسل الشعر

عدد مرات غسل الشعر تعتمد علي نوع الشعر لذا يجب معرفة نوعية شعرك لتحديد عدد مرات غسله، فالشعر الخشن والجاف مرتين فقط أما الشعر الناعم والدهني يغسل يومياً وبالنسبة للشعر العادي يغسل يوماً بعد يوم للحفاظ علي صحة وجمال الشعر.

 استخدام الشامبو والبلسم

الحرص علي وضع كميات مناسبة من الشامبو علي حسب طول شعرك مع تدليك فروة الرأس، وذلك لتحفيز نمو الشعر وتدفق الدم في فروة الرأس للعناية بصحة وجمال الشعر ، أما البلسم فلابد من استخدامه بعد غسل الشعر للترطيب ويوضع فقط علي أطراف الشعر ويجب مراعاة أن يكون الشامبو والبلسم من المواد الطبيعية حتي لا تحدث نتيجة عكسية.

 نوع الماء المستخدم في غسل الشعر

يجب تجنب استخدام الماء الساخن عند غسل الشعر لأنه يتسبب في تلف فروة الرأس، ولكن يفضل استخدام الماء البارد في نهاية غسل الشعر للحفاظ علي صحته وجماله.

 عدم تغطية الشعر بعد الاستحمام

تجنبي تغطية الشعر بعد الاستحمام مباشرة وذلك لمنع تكون قشرة الرأس، وكذلك يعطي الشعر رائحة غير مستحبة ويتسبب في تساقط الشعر، بل يجب تهوية الشعر جيدا وتركه حتي يجف لحمايته والحفاظ على صحته وجماله.

تمشيط الشعر

يجب تمشيط الشعر قبل الاستحمام لسهولة غسله كما يجب فك تشابك أطراف الشعر، كما يجب تمشيط الشعر قبل النوم لتحفيز الدورة الدموية وأيضاً يجب قص أطراف الشعر بانتظام لتجنب تلفه وجفافه.

وفي نهاية المقال أتمني أن أكون قدمت لكي سيدتي ما يمكنك الاستفادة منه في هذا الموضوع الخاص بخطوات ونصائح هامة للعناية بالشعر يجب اتباعها لحماية شعرك والحفاظ عليه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.