التخطي إلى المحتوى

أسهل طريقة لعمل عجينة بيتزا قطنية وخفيفة مثل المحلات وبكل أسرارها،تعتبر “البيتزا” من الأكلات السريعة التي يفضلها الجميع وتعد من أسهل الوجبات التي تتمتع بمذاق رائع ويقبل عليها كل الأشخاص سواء كبار أو صغار ، ودائماً ما يطلبها أفراد الأسرة جاهزة وباستمرار بصرف النظر عن نظافة المكان أو الأدوات المستخدمة في تجهيز عجينة البيتزا.

أسرار هامة لعمل عجينة “بيتزا” خفيفة مثل المطاعم

عجينة البيتزا من أسهل المعجنات التي لا تأخذ منك وقت في تحضيرها أو في التسوية، ولكن قد لا تتمكن ربة المنزل من طريقة إعدادها مثل المطاعم مما يسبب لها الشعور بالإحباط، ولكننا اليوم في هذا المقال سوف أوضح لكم كيفية عمل أسهل عجينة بيتزا قطنية وخفيفة زي المحلات وبكل أسرارها وسوف تنال إعجاب الأسرة.

المقادير اللازمة لعمل عجينة “البيتزا”

  • 5 أكواب من الدقيق.
  • 2 كوب حليب فاتر.
  • 3 ملاعق كبيرة من الزيت.
  • ملعقة كبيرة من الخميرة.
  • 2 ملعقة كبيرة من السكر.
  • ملعقة صغيرة ملح.
  • الحشوة حسب رغبتك.

طريقة تحضير عجينة “البيتزا” بكل خطواتها وأسرارها

  1. ننخل الدقيق جيداً قبل إضافة المكونات الجافة وهذه خطوة مهمة لدخول الهواء، ثم نضيف الملح  ونقلب حتي تمتزج المكونات.
  2. نقوم بوضع الخميرة والحليب والسكر ونخلطهم ثم نتركهم لمدة 5 دقائق حتي تتفاعل الخميرة، وهذا سر من أسرار عجينة البيتزا.
  3. نضع الزيت فوق الدقيق ونخلطه جيداً ثم نضيف خليط الخميرة، ونقلب المكونات لمدة 10 دقائق حتي تتكون عجينة ملساء وناعمة.
  4. نترك عجينة البيتزا تختمر لمدة ساعة وهذا في فصل الصيف، ولكن في فصل الشتاء يكون الطقس أكثر برودة مما تحتاج إلي وقت أطول وهذا أيضاً سر أخر من أسرارها.
  5. وبذلك أصبح لدينا عجينة البيتزا يمكنك تقسيمها إلي كرات صغيرة، ثم قومي بفردها في الصينية مع ضرورة وضع مادة دهنية وبعدها اصنعي فتحات بالشوكة في عجينة البيتزا.
  6. نترك عجينة البيتزا لمدة 10 دقائق وبعد ذلك نفردها ثانية في الصينية ونضع الصلصة والحشوة، ونترك الجبن “الموتزاريلا ” في النهاية لنحصل علي مطاطية الجبن عند التقطيع.
  7. توضع في الفرن المسبق تسخينه لمدة 10 دقائق علي درجة حرارة 200 و 5 دقائق أسفل الشواية حتي ذوبان الجبن “الموتزاريلا” وبالهناء والشفاء.

وبذلك في نهاية المقال أكون قدمت لكي عزيزتي القارئة كيفية عمل أسهل طريقة لعمل بيتزا قطنية وخفيفة مثل المحلات وبكل أسرارها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.