التخطي إلى المحتوى

مقشر طبيعي لتفتيح البشرة وتنظيف مسام الوجه ويزيل الجلد الميت، وذلك لأن كل النساء ترغب في الحصول علي بشرة صافية وخالية من أي شوائب مما يجعلها تلجأ إلي منتجات العناية بالبشرة، والتي تعتبر مكلفة وباهظة الثمن وليست في متناول من يريد شراؤها لذا نسعى للبحث عن حلول بديلة وطبيعية للمساعدة في تقشير البشرة بمكونات طبيعية تماماً.

مقشر طبيعي لتفتيح البشرة وتنظيف مسام الوجه ويزيل الجلد الميت

تقشير البشرة من أهم الخطوات التي يجب أن تدخل في روتين العناية بالبشرة، وذلك لأن التقشير الطبيعي يعمل علي تفتيح البشرة وتنظيف مسام الوجه ويزيل الجلد الميت كما يعزز من تحسين الدورة الدموية، ولكن تتعرض البشرة إلي الكثير من العوامل التي تؤثر عليها مثل الأتربة والتعرض لأشعة الشمس المباشرة.

لذا في هذا المقال سوف أوضح لكم طريقة عمل مقشر طبيعي لتفتيح البشرة وتنظيف مسام الوجه ويزيل الجلد الميت وهي

مقشر طبيعي من الشوفان والليمون

الشوفان يحتوي علي فيتامينات وأحماض دهنية هامة للتخلص من الشوائب والأتربة، كما يعمل علي علاج جفاف البشرة مما يساعد في تفتيح البشرة وتنظيف المسام.

الليمون واحد من أفضل المصادر الغنية بمضادات الأكسدة الذي يعزز إنتاج الكولاجين، كما يعد الليمون مقشر طبيعي قوي وآمن من خلال إزالة الجلد الميت وتنقية المسام.

مكونات مقشر طبيعي من الشوفان والليمون وكيفية تطبيقه علي البشرة

  • ملعقة كبيرة من الشوفان.
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
  • ملعقة كبيرة من الزبادي.

للحصول علي أفضل نتيجة من هذا المقشر الطبيعي لابد من الالتزام بالخطوات الآتية وهي وضع الشوفان وعصير الليمون في وعاء صغير ثم نقلب جيداً.

نضيف ملعقة الزبادي إلي باقي المكونات ونقلب حتي تمتزج ويصبح لدينا عجينة، وبعد ذلك نضع العجينة المكونة من الشوفان والليمون والزبادي علي الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء البارد ويستعمل هذا المقشر مرة واحدة في الأسبوع.

وبذلك في نهاية المقال أريد أن أقدم لكم نصيحة هامة عند استخدام التقشير للبشرة وهي عدم عمل تقشير كثير للبشرة حتي لا نتسبب لها بالضرر، ولكن نكتفي فقط بمرة أو مرتين وليس أكثر وأرجو أن أكون قد قدمت ما يساعدك من خلال عمل مقشر طبيعي لتفتيح البشرة وتنظيف مسام الوجه ويزيل الجلد الميت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.