التخطي إلى المحتوى

تغذية الشعر الضعيف ومنع تساقطه بمكونات منزلية لن تتخيلي أهميتها، حيث يتعرض الشعر إلي الكثير من العوامل التي تؤثر علي جماله وتجعله يفقد حيويته وتتسبب في أضرار جسيمة مثل ضعف وتساقط الشعر، ولذلك تلجأ كل الفتيات إلي الحلول السريعة التي تساعد في تغذية الشعر الضعيف ومنع تساقطه مثل الزيوت أو الكريمات التي تحتوي علي مواد كيميائية ضارة بالشعر، ولكن يمكنك استخدام الخلطات المكونة من مواد طبيعية أكثر أماناً.

مكونات منزلية تعمل على تغذية الشعر الضعيف ومنع تساقطه لن تتخيلي أهميتها

تغذية الشعر الضعيف ومنع تساقطه من الأمور التي تؤرق النساء مما يجعلها تبحث عن طرق خاطئة لعلاج مشكلة ضعف وتساقط الشعر، ولكن هناك الكثير من الطرق والوصفات الطبيعية التي تعمل علي تغذية الشعر الضعيف ومنع تساقطه وتساعده لإرجاع حيويته وقوته.

خلطة زيت حبة البركة والثوم

زيت حبة البركة يحتوي علي العديد من الفيتامينات والمعادن التي تحافظ علي تغذية الشعر ونمو البصيلات ، كما يحتوي علي مضادات أكسدة تعمل علي حماية الشعر من التلف والتقصف.

الثوم يحتوي علي معادن كثيرة تعمل علي قتل البكتيريا والميكروبات التي تمنع نمو الشعر،ويحد من تساقط الشعر من خلال تعزيز إنتاج الكولاجين لتغذية الشعر والحفاظ علي صحته.

مكونات خلطة زيت حبة البركة والثوم وكيفية تطبيقها لتغذية الشعر

  • 4 ملاعق صغيرة من زيت حبة البركة.
  • 10 ملاعق كبيرة من زيت الخروع.
  • 5 فصوص ثوم مفروم.
  • علبة محكمة الغلق.

إذا أردتي الاستفادة من هذه الخلطة للحصول علي تغذية الشعر ومنع تساقطه يجب إتباع الخطوات التالية وهي أولاً نقوم بضع المكونات السابقة في علبة محكمة الغلق ثم نتركها لمدة يومين قبل الاستخدام.

بعد انتهاء المدة قومي بأخذ كمية تتناسب مع طول شعرك، ثم قومي بتدليك فروة الرأس بالخلطة المكونة من زيت حبة البركة وزيت الخروع وفصوص الثوم لمدة 10 دقائق للشعور بحرارة في الرأس.

يتم ترك الخلطة علي الشعر لمدة ساعتين مع تغطية الشعر بمنشفة ساخنة، وبعد ذلك يغسل الشعر بالماء والشامبو الطبيعي الخالي من أي مواد كيميائية للاحتفاظ بفائدة المكونات وتستخدم هذه الخلطة مرتين أسبوعياً للحصول علي أفضل النتائج لتغذية الشعر والحفاظ عليه من التقصف والتساقط.

وبذلك في نهاية المقال أتمني أن أكون قد استطعت تقديم ما يفيدك من معلومات خاصة بتغذية الشعر الضعيف ومنع تساقطه بمكونات منزلية لن تتخيلي أهميتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.