التخطي إلى المحتوى

في الفترة الحالية زادت محركات جوجل عن موعد ذكرى المولد النبوي الشريف، والاحتفالات بالذكرى المباركة، ولذلك المصريون يحرصون على مشاركة الرسائل تهنئة ومعايدة بذكرى مولد النبي صلى الله عليه وسلم، وكل عام يتكرر ذكرى المولد النبوي الشريف يوم 2 من شهر ربيع الأول (العام الهجري) وسمي بعام الفيل الذي ولد فيه الرسول صلى الله عليه وسلم.

ويوجد عدة فوائد لاستذكار المولد النبوي الشريف، ولذلك يحرص المسلمين على على إرسال رسائل التهاني والتبريكات بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف والذي يحين موعده الغد يوم الخميس الموافق 28 أكتوبر الجاري 2020م، و 11 ربيع أول 1442هـ

فائدة استذكار المولد النبوي الشريف :

  1.  ذكر الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، والتقرب منه، وذكر سيرته وأخلاقه الحسنة.
  2. الإعتراف بالحق، وإحسانه على أمته، وإخراجها من الظلمات إلى النور.
  3. اتباع النبي محمد صلى الله عليه وسلم، والاقتداء بأخلاقه الكريمة، وهذا يستدعي محبة الله تعالى، لقوله تعالى (قُلْ إِن كُنتُمْ تُحِبُّونَ اللَّـهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمُ اللَّـهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللَّـهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ).
  4. الثبات على الإيمان لقوله تعالى (وَكُلًّا نَقُصُّ عَلَيكَ مِن أَنباءِ الرُّسُلِ ما نُثَبِّتُ بِهِ فُؤادَكَ وَجاءَكَ في هـذِهِ الحَقُّ وَمَوعِظَةٌ وَذِكرى لِلمُؤمِنينَ).

مولد سيد الخلق سيدنا محمد :

ولد خاتم الانبياء في يوم 12 من شهر ربيع الأول من عام الفيل، ولد في مكة المكرمة، وكان بشري لأمه آمنة بنت وهب، وخير خلق لأبيه المتوفى رحمه الله عبد الله بن عبد المطلب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.