التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي على أن برنامج تكافل وكرامة زاد في الفترة الأخيرة بنسبة 320٪ من إجمالي 3.4 مليون جنية مصري إلى 19 مليار جنية مصري، حيث يتم الدعم 2.4 مليون طالب وطالبة بمراحل التعليم المختلفة العديدة، أيضا الطفولة المبكرة.

بالإضافة إلى ذلك أن يوجد علاقة شديدة للغاية بين التأخير في التعليم أو عدم الالتحاق بالتعليم والفقر للطبقات، ولكن يوجد عدة توصيات كبيرة لدعم ما يقارب من 2 مليون طالب وطالبة .

ومن الجدير بالذكر أن أكدت وزيرة التضامن الاجتماعى أن هناك ما يقارب 1505 إلى 16 مليون مصري اسمه مقيد بالتأمينات الاجتماعية، أيضا 10.4 مليون مستفيد ومستفيدة من المعاشات التقاعدية الخاصة بالمواطنين، ولذلك لا يمكن تسجيل البيانات الخاصة بهم يدوية على الإطلاق لأن هذه المنظومة المعلوماتية، والبيانات كبيرة للغاية ولا يمكن ان تكون يدوية على الإطلاق ولا يليق ذلك بالتوجه الذى تقوده الدولة.

وأشار إلى أن التحول الرقمى والحوكمة لضبط سرعة الخدمة، والتأكد من أن لا يمكن لأحد إتخاذ خدمة مواطن أخر لا يستحقها، ولذلك في الفترة الحالية تم البدء في التطوير، ولذلك أكدت الوزارة على أن سوف يتم تقديم خدمات التأمينات الإجتماعية بشكل رقمي في الفترة القادمة.

وفى الفترة الأخيرة زادت التساؤلات والاستفسارات من المواطنين الهامة خاصة بشأن الاستعلام عن أسماء المستفيدين من تكافل وكرامة، ولذلك يمكن الاستعلام عن هذا من خلال الرقم القومي عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي، ويستفاد الكثير من المواطنين من معاش تكافل وكرامة، وفي ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد بعد انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) زادت الأعداد وصل حوالي 3.6 مليون أسرة خلال تنقية برنامج تكافل وكرامة وهذا برنامج لدعم الأسر ذات الدخل المنخفض (دعم نقدي) يقدم من خلال وزارة التضامن الاجتماعي.

خطوات الاستعلام عن المستفيدين من الضمان الاجتماعي :

  1. يجب الدخول على رابط موقع وزارة التضامن الاجتماعي.
  2. يجب على المستفيد إدخال الرقم القومي الخاص به
  3. يجب إدخال جميع البيانات المطلوبة، ورقم التكافل الخاص به.
  4. ثم بعد ذلك يجب الضغط على كلمة الاستعلام.
  5. سوف يظهر لك إذا تم اختيارك لصرف المعاش أم لا.

يمكن الاستعلام عن أسماء المستفيدين من معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي من خلال موقع وزارة التضامن الاجتماعي إلكترونيًا، ويجب تقديم شكوى في حالة رفض الطلب المقدم في برنامج تكافل وكرامة، ويمكن الاستفسار عن أي شئ عبر الخط الساخن 16439، وهذا أمر ضروري بسبب انتشار الشائعات المنتشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.