التخطي إلى المحتوى

السر الغامض فى نزول وزن المشاهير وتدمير الدهون بدون عمليات جراحيه وفى وقت قصير تعرف استخدامات الأعشاب منذ القدم حيث كانوا قديماً يقوموا باستعمال جميع أنواع الأعشاب في علاج العديد من الأمراض، وقد حرص الكثيرون على استخدامها على مر العصور، حتى توصلنا في عصرنا هذا استخدام الأعشاب في التخسيس وخسارة الوزن وسوف نقدم لكم أهم الأعشاب الطبيعية التي تستخدم في التخسيس.

أشهر الأعشاب الطبيعية للتخسيس

تعتبر الأعشاب الطبيعية من أفضل الطرق الذي يتم اتباعها للتخسيس وخسارة الوزن ومن أهمها الآتي:

  • بذور الكتان:

تعتبر بذور الكتان من الأعشاب الهامة التي تحتوي على كمية كبيرة من الألياف وقليل من الكربوهيدرات لذا أصبحت تندرج من ضمن الأعشاب المستخدمة في خسارة الوزن، بالإضافة إلى أنها تحتوي على مادة صمغية وعندما يتم نقعها في الماء وتناولها تجعل الفرد يشعر بامتلاء البطن والشبع وبالتالي يمكنه تناول كمية قليلة من الطعام.

  • الكركم:

يحتوي الكركم على كثير من الفوائد العلاجية والصحية فهو يعالك الالتهابات والأمراض، لأنه مضاد للأكسدة ويعد من الأعشاب التي تعزز إنتاج الصفراء بالكبد وإنتاجها عن طريق المرارة؟، كما أنه يحفز عملية الهضم ويزيد من معدل حرق الدهون بالجسم.

  • الزنجبيل:

يعرف بنه من أهم أنواع الأعشاب الذي تستخدم في التخسيس وخسارة الوزن، كما أنه يحتوي على كمية كبيرة من الألياف التي تسهل حركة الأمعاء ويساهم في خفض مستوى الكوليسترول بالدم، كما أنه يحسن عملية الهضم لأنه يحتوي على إنزيمات تستخدم كأحد محفزات البروتينات الهاضمة وتزيد الحموضة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.