التخطي إلى المحتوى

كنز قوى للقضاء على تجاعيد الوجه وعلامات الشيخوخة من اول استعمال صعب المرأة أن تتقبل وجود علامات شيخوخة وتجاعيد بوجهها فهذا يجعلها تشعر بتقدم العمر وهذا ما يمكنه تقبله أبداً، فكل سيدة تحلم بأن تصبح فتاة صغيرة لا يظهر عليها علامات التقدم بالسن والشيخوخة وهذا ما يدفعها أن تستخدم الكثير من المنتجات وعمليات تجميل الوجه، ولكن من الآن هناك ما يمكن القيام به لتفادي تجاعيد الوجه.

أفضل الطرق للقضاء على تجاعيد الوجه

ينصح باتباع بعض من الطرق البسيطة للقضاء على تجاعيد الوجه بعيداً عن إجراء عمليات التجميل ومن أبرزها التالي:

  • الاكثار في تناول الأسماك:

تعتبر الأسماك من أحد المصادر المهمة الغنية بالبروتينات التي تعمل على بناء الأنسجة، كما ينصح بتناول أنواع معينة من السمك مثل السلمون المرقط والسلمون نظراً لاحتوائها على مجموعة من الأحماض الدهنية المشبعة كالأوميجا 3 التي تعمل على تغذية الجلد ومحاربة تجاعيد الوجه.

  • الإكثار من تناول الصويا:

أكدت بعض من الدراسات أن الصويا من المواد التي تساهم في علاج الأضرار الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس، وقد ذكرت دراسة قامت بنشرها إحدى المجلات أن الصويا من المواد الغذائية التي تحتوي على الصويا الفيتامينات والأغذية المماثلة لها الطماطم والشاي الابيض وهي مواد تساعد على تحسين ملمس الجلد في حوالي 6 أشهر.

  • استخدام فيتامين سي:

يمكن لفيتامين سي زيادة إنتاج الكولاجين ويحمي الجلد من أضرار أشعة الشمس الفوق بنفسجية، كما أنه يمنع من من ظهور البقع ويحسن من حالة الجلد المصاب بالالتهابات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.