ضعيها علي وجهك 10 دقائق ستصدمك النتيجة بياض وتفتيح رهيب تتعرض البشرة لعوامل عديدة لها تأثير كبير على جمال ورونقه البشرة بشكل سلبي، حيث أن التعرض لأشعة الشمس الضارة للكثير من الوقت، أو بسبب التعرض لتيارات الهواء البارد، والقيام باستخدام مستحضرات التجميل التي لا تلائم نوع البشرة وأيضاً سوء التغذية، وبإمكانك الآن الحصول على بشرة بيضاء صافية بمكونات طبيعية موجودة بالمنزل.

خلطات طبيعية لتبيض الوجه

إليكم طريقة عمل ماسك التفتيح الفعال للبشرة لكي تحقق أفضل نسب تبيض بالمنزل منها:

ماسك الزبادي والعسل

يتم خلط ملعقتين من الزبادي وملعقتين من العسل الأبيض النقي، وتخلط المكونات بشكل جيد ويطبق المزيج على البشرة ويترك لمدة نصف ساعة ومن ثم يشطف بالماء الفاتر.

قناع القهوة

لتحضير القناع أنت بحاجة لملعقة كبيرة من مسحوق القهوة وملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة من السكر، ويتم خلط المكونات بشكل جيد، وبعد ذلك يطبق المزيج على الوجه، ويفرك لعدة دقائق، ومن ثم نتركه لمدة 10 دقائق ويتم غسله جيداً.
ماسكات سريعة للتفتيح الفوري

هذه الوصفات فعالة ونتائجها تظهر فور تطبيقها وبمكونات طبيعية موجودة في كل منزل:

قناع الكركم

نصف ملعقة من مسحوق الكركم، ويخلط مع ملعقة من العسل، و3 ملاعق من دقيق الشوفان المطحون، وعصير نصف ليمون، والقليل من ماء الورد، وتخلط المكونات معاً بشكل جيد، ولكن لن يتم تطبيقه على البشرة الحساسة حول العين، ويترك لمدة ربع ساعة ومن ثم يغسل الوجه برفق بالماء الفاتر.

قشر البرتقال

يمكنك استخدام قشر البرتقال المجفف كوصفة للبشرة نتائجه مذهلة، يعمل علي تفتيح وتنظيف البشرة وتوحد لونها ويقلل من افرازات الدهون المصاحب للبشرة الدهنية، في وعاء ضعي ثلاث ملاعق من مسحوق قشر البرتقال مع معلقتين من ماء الورد ويقلب الخليط، يتم توزيعه علي البشرة بالكامل اتركيه لمدة لا تقل عن نصف ساعه ويغسل الوجه بالماء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.