التخطي إلى المحتوى

فى الفترة الحالية تتداول الأخبار أن سوف يتم تقديم موعد صرف المعاشات الخاصة بشهر نوفمبر الشهر القادم 2020 م، بمناسبة المولد النبوي الشريف، ولكن أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن نفي هذه الأخبار الخاطئة المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي وخصوصاََ موقع تويتر، وتم التأكيد من قبل الوزارة إن سوف يتم الإعلان رسميا عن موعد المعاشات التقاعدية الخاصة بالمواطنين في بداية الشهر الجديد مثل الشهور الماضية ولا يوجد أي تغيير كما يقال. 

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن موعد صرف المعاشات الخاصة بشهر نوفمبر الشهر القادم 2020 م، حيث يتم صرف على مجموعة من الدفعات، وحيث أن يتم صرف الدفعة الأولى من خلال ماكينات الصراف الآلية، أما الدفعة الثانية سوف يتم صرفها من جميع منافذ الصرف التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

ولذلك تؤكد وزارة التضامن الاجتماعي عن صرف المعاشات التقاعدية لشهر نوفمبر 2020 م علي مستوي الجمهورية والبالغ عددهم حوالي 9 مليون مواطن من أصحاب المعاشات التقاعدية الخاصة بالمواطنين، وتم الإعلان على أن المعاشات سوف يتم صرفها من جميع منافذ الصرف التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لتطبيق كافة التدابير والإجراءات الاحترازية الوقائية من انتشار فيروس كورونا المستجد. 

بالإضافة إلى ذلك سوف يتم الصرف أيضا عبر مكاتب البريد على مستوى الجمهورية، ولذلك يمكن من البنوك أيضا كما هو المعتاد، ومكاتب التأمينات الإجتماعية في جميع المحافظات، وسوف يتم اتباع النظام الذي تصرف به اموال اصحاب المعاشات وهي مقسمة إلى شريحتي،  شرائح الأولى سوف يبدأ الصرف يوم 1 نوفمبر الشهر القادم حتى يوم 3 نوفمبر 2020 م، والثانية  كما هو متبع في صرف المعاشات التقاعدية في كل شهر ميلادي 2020 م. 

وبعد انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم كله، تم تقسيم أيام المعاشات التقاعدية الخاصة بالمواطنين على ثلاث مراحل، وتم تحديد الأيام منعاََ للتكدس، والزحام خوفاً من انتشار فيروس كورونا، وهذا أمر ضروري حفاظاً على سلامتهم من العدوى. 

الأيام المحددة لصرف المعاشات التقاعدية لشهر نوفمبر 2020 م :

  1.  أصحاب المعاشات التقاعدية الخاصة بالمواطنين أقل من 1000جنية مصري، الذين يبلغ عددهم حوالي 2.4 مليون مواطن، سوف يتم صرفهم يومي الأحد القادم الموافق 1 نوفمبر 2020 م ويوم الاثنين القادم أيضا. 
  2. أما أصحاب المعاشات التقاعدية الذين يصرف لهم معاش أقل من 2000 جنيه مصري، الذي بلغ عددهم حوالي 2.4 مليون مواطن، يومي الثلاثاء الموافق 3 نوفمبر 2020 م و يوم الأربعاء الموافق 4 نوفمبر 2020 م.

خطوات تقديم شكاوى في برنامج تكافل وكرامة :

  1. يجب الدخول على موقع وزارة التضامن الاجتماعي. 
  2. يجب ادخال الاسم والرقم القومي الخاص به. 
  3. يجب اختيار كلمة الاستعلام عن شكاوى. 
  4. ثم بعد ذلك إدخال العنوان ورقم بطاقة تكافل وكرامة. 
  5. يجب تخصص نوع البطاقة تكافل وكرامة. 
  6.  يجب توضيح نوع البطاقة سارية المفعول أو ملغاة. 
  7. يجب إدخال قيمة المعاش المستحق.
  8.  وفي النهاية سوف يظهر لك جميع المعلومات عن معاش تكافل وكرامة الخاص لك، وما هو سبب وقفه.

موعد صرف معاشات شهر نوفمبر القادم 2020 م :

أوضحت وزارة التضامن الاجتماعي عن موعد صرف المعاشات الخاصة ببداية شهر نوفمبر 2020 م، وسوف يتم صرف المعاشات التقاعدية عبر مكاتب البريد المصري، ومكاتب التأمينات الإجتماعية أيضا، أو ماكينة الصراف الآلي أيضا، ولذلك تم الإعلان عن إتخاذ الإجراءات اللازمة والاحترازية المتعلقة (كوفيد-19). 

التعليقات

  1. انا أردني أبلغ ٦٦من العمر وفقير هل من الممكن مساعدتي لدي اسره وانا عاجز ومريض ولدي تقارير طبيه تثبت صحة كلامي ممكن اعرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.