التخطي إلى المحتوى

يعد دهانات الجزيرة مهمة حيث أن الاختيار للون الغرفة أحد خطوات تجهيز البيت الأساسية والمهمة، والتي لابد من التخطيط لها باهتمام لأنها تؤثر على النفسية بصورة كبيرة وكذلك على المكان، فالاختيار للون الصحيح يعتبر أهم بشكل كبير من انتهاء العميل من الدهان بلون يكون عشوائيا والذي ربما لا يلائم ذوقه أو الطبيعة الخاصة بالمكان.

معرفة أنواع الألوان من خلال شركة دهانات الجزيرة

دهانات الجزيرة
دهانات الجزيرة

قبل أن يبدأ العميل في الاختيار للون الدهان لابد من معرفة الأنواع الخاصة بالألوان وكيف يمكن التنسيق بينها، والفهم لكل لون ووسيلة الاستخدامات له، وعندما يفهم العميل الألوان يكون من السهل عليه أن يقوم بالتركيب والإضافة لها بالشكل الصحيح من أجل أن تتلاءم مع بعضها بصورة جميلة.

التصنيف للألوان

تم التعارف على تصنيف خاص بالألوان عن طريق المختصين، والذي يتمثل في الألوان الأساسية، والألوان الثانوية، والألوان المختلطة

  • الألوان الأساسية

والتي تتألف من 3 ألوان فقط الأصفر والأحمر والأزرق، وتعد كل الألوان الأخرى متفرعة من تلك الألوان، ومن الممكن أن نُخرج منها عدد لا نهائي من الألوان.

1-اللون الأحمر: وهو أحد الألوان القوية والصارخة، ويشتمل على معنيين أولهما هو الدلالة على الحب والمشاعر التي تكون جياشة، وثانيهما هو التعبير عن حالة من القوة والانفعال، ومن أجل هذا فمعظم أندية الرياضة تقوم بالاستخدام له في التصاميم الخاصة بها.

2-اللون الأصفر: والذي يمثل لون الذهب والشمس، ويتم التصنيف له تبعا للدرجات الخاصة به، حيث أن الأصفر الهادئ وكذلك الفاتح يقوما بالإضفاء للاسترخاء والهدوء على النفس، أما الفاقع منه فيعتبر من الألوان الملفتة، ويتم الاستخدام له في الجذب لانتباه العين والإبراز للشيء، ولا يقوم بالميل للاسترخاء مطلقا.

3-اللون الأزرق: والذي يشير إلى المعاني الخاصة بالإلهام والعمق وكذلك الهدوء، ومن أجل هذا فإن المساجد في القدم كانت تزين آياتها القرآنية وزخارفها باللون الأزرق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.