التخطي إلى المحتوى

فوائد الفازلين السحرية، يعتبر الفازلين من أهم المرطبات للبشرة والشعر، حيث يساعد على ترطيب البشرة بعمق وخاصة البشرة الجافة في فصل الشتاء لأنها معرضة للتشقق والجفاف بسرعة، كما أنه يجعل البشرة ناعمة ويحول دون انسداد مسامها، ما يساعد في ترطيب جميع أنواع البشرة. علاوة على كل ذلط فهو يعمل على حماية البشرة من حروق الشمس، ويساعد على تفتيح البشرة في وقت قصير جداً، كما يساعد على ترطيب الشعر الجاف ويدخل في علاج تقصف الشعر ويعالج الهيشان.

  • فوائد الفازلين السحري لتبيض وتفتيح البشرة:

يعتبر الفازلين له القدرة على تفتيح البشرة بشكل قوي وفعال، وفي خلال وقت قصير، مع الاستمرار وعدم الإهمال، وهناك طريقة رائعة وممتازة في تفتيح البشرة، وصفة الفازلين السحري والكركم لتفتيح البشرة في وقت قصير، احضري ملعقتان من مسحوق الكركم و3 ملاعق كبار من الفازلين السحري ضعي جميع المكونات في وعاء وقومي بخلطهم جيداً حتى يصبح الخليط متجانس، احضري فرشاه وقومي بوضع الخلطة على المنطقة المراد تفتيحها في الجسم، إذا تبقي من الخليط قومي بوضعه في الثلاجة مع تغطية الوعاء جيداً، تضع هذه الوصفة 30 دقيقة كل يوم قبل النوم لمدة شهر كامل للحصول على أفضل نتيجة.

 

  • فوائد الفازلين السحري لترطيب اليدين والقدمين:

يعمل الفازلين على علاج تشققات القدم وجفاف اليدين، لان الفازلين يحتوي على زيوت تقوم بترطيب البشرة، حيث لها القدرة على البقاء لفترة أطول في القدمين مع ارتداء جورب لعلاج التشققات. هذه الطريقة سوف تحول قدمك إلي قدم أطفال. قومي بإحضار علبة فازلين وجواربك الخاصة.. ضعي الفازلين على قدم وقومي بلبس كيس بلاستيك و الجوارب طوال الليل للحصول على قدمين ناعمتين، ويمكن استعمال هذه الوصفة أيضا لليدين بدون ارتداء جوارب بأن تضعي الفازلين على يديك وتتركيه طوال الليل.

  • فوائد الفازلين السحري في إزالة المكياج:

يعمل الفازلين على إزالة جميع أنواع المكياج وتنظيف البشرة، عن طريق وضع الفازلين على قطنه نظيفة ثم قومي بمسج المكياج الموجود على العين أو الشفايف وأيضا يستخدم الفازلين في إزالة بقع المكياج ومستحضرات التجميل التي تلتصق على الملابس أو المفروشات وهذا عن طريقة وضع ملعقة من الفازلين على المنطقة الموجود فيها البقع وقومي ثم تغسل بالماء.

  • فوائد الفازلين السحرية في تكثيف الحواجب:

يقوم الفازلين بالحفاظ على صحة الحواجب وعدم تساقطها، ويقوم بتنظيف شكل الحواجب ويمكن استخدامه عن طريق وضع القليل منه على فرشاه ماسكارا نظيفة ونقوم بترتبها بالفرشاة على الحاجب، وأيضا يساعد الفازلين على تخفف الآلام الناتجة عن إزالة شعر الحاجب حيث يمكن أن يستخدم عن طريق وضع كمية قليلة منه على الحاجب وبعدها قومي بإزالة شعر الحاجب.

  • فوائد الفازلين السحري في التخلص من البقع الملابس:

يساعد الفازلين على إزالة جميع البقع الصعبة من الملابس، عم طريق وضع خليط الفازلين على البقعة وتركها لمدة 30 دقيقة، ونقوم بعدها بالتدليك باستخدام فرشاه أسنان قديمة وغسلها بمسحوق الملابس فقط، وتوجد طريقة ثانية هي وضع خليط الفازلين على الملابس التي يوجد فيها بقعة وتركها لمدة يوم كامل، وفي اليوم الثاني قبل الغسيل نقوم بوضع نصف من ثمرة الليمون ووضعها على الفازلين وبقعة الملابس وتدليك بشكل دائري ونقوم بغسلها بمسحوق الغسيل.

  • فوائد الفازلين السحري في العناية بالشفاه:

يعتبر الطبقة الخارجية من جلد الشفاه هي ارق طبقة لأنها حساسة جداً، حيث يمكن استخدام الفازلين للشفاه بعدة طرق مختلفة، وهي مقشر الفازلين والسكر للشفاه: نحضر ربع ملعقة من الفازلين وربع ملعقة من السكر، نقوم بوضع المكونات في وعاء ونخلطهم جيداً حتى تتجانس ونقوم بوضعهم على الشفاه ونتركها لمدة 3 دقائق ثم نقوم بفرك المقشر على الشفاه ثم تغسل بالماء الفاتر، وترطب باستخدام زبده الكاكاو للشفاه  وتكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.