التخطي إلى المحتوى

تبحث العديد من السيدات عن طرق فعالة وآمنة تمكنها من تنظيف حوض المطبخ الاستانلس بدون إحداث أى خدوش فيه أو اتلافه فهو يعد من أهم الأدوات التي تستخدمها في المطبخ بشكل مستمر ولا يقل أهمية عن الأجهزة الكهربائية لذلك لا بد من الحفاظ عليه وحمايته من التآكل والتلف، تابعي معنا في هذا المقال لتعرفي أفضل وأرخص الطرق لتظيف الحوض.

تنظيف حوض المطبخ الاستانلس

تنظيف الحوض بالدقيق:

يعد الحوض من الاستانلس من أفضل أنواع الأحواض الموجودة حتي الآن وذلك لأنه سهل التنظيف بالإضافة إلى متنانته وأنه لا يتعرض للخدش بسهولة أو الإتلاف، ولكن مع كثرة الاستخدام يصبح معدن الحوض غير براق وباهت.

مع الاستخدام اليومي للحوض وغسيل الاطباق فيه تتراكم الدهون المجمودة في الأطباق عليه وتشكل طبقة مؤكسدة مليئة بالأوساخ والبكتريا والتي تتراكم على سطح الحوض ويصبح من الصعب إزالتها باستخدام الأسفنجة والطرق التقليدية وع الوقت يصبح الحوض غير لامع ويمكنه نقل البكتريا إلى الأطباق أيضاً لذلك يجب استخدام مواد أخرى في النظيف.

يمكنك تنظيف حوض المطبخ الاستانلس عن طريق:

  1. يمكنك غسل الحوض أولاً بمسحوق الغسيل والأسفنجة كالمعتاد للتخلص من الدهون العالقة ثم مسحه بالقليل من الخل الأبيض فقد وجد أن له قدرة فائقة على تفتيت الدهون المستعصية.
  2. اشطفي الحوض بالماء الدافئ والصابون للتخلص من الخل.
  3. استخدمي منشفة نظيفة وقومي بتجفيف الحوض من الماء.
  4. قومي بسد بالوعة الحوض ثم رش الدقيق الأبيض على كل أرجاء الحوض.
  5. افركي الدقيق بقماشة سميكة حتى تحصلي على اللمعان المرغوب فيه.
  6. بعد التأكد من تنظيف الحوض جيداً والتخلص من بقايا الدهون يمكنك مسح الحوض بقماشة مبللة.
  7. افتحي بالوعة الحوض ثم اشطفيه بالماء الجاري.

تنظيف حوض المطبخ الاستانلستنظيف حوض المطبخ الاستانلس بالكربوناتو والليمون:

يعد عصير الليمون والبيكربوناتو من أفضل الأشياء التي تذيب الدهون وطبقات الصدأ على الإطلاق كل ما عليك فعله هو خلط القليل من بيكربونات الصوديوم أو صودا الخبز مع القليل من عصير الليمون الحامض، بعدها رشي هذا الخليط على أركان الحوض كلها واتركيه منقوع فيها لعدة ساعات حتى يتم تفتيت جميع الدهون والطبقات صعبة التنظيف.

يمكنك استخدام قشر الليمون وغمسه في القليل من صودا الخبز وفرك الحوض بها ثم شطفه بعد ذلك ويمكنك أيضاً إضافه بعده نصف كوب من الخل الأبيض إلى الحوض للحصول على لمعان أكبر.

استعيني الملح بدلاً من صوا الخبز فيمكنك استخدام الملح الابيض الخشن وفركه فب الحوض باستخدام نصف ليمونة.

تنظيف حوض المطبخ الاستانلس

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.