التخطي إلى المحتوى

وصفة الفازلين للقضاء علي شيب الشعر، إن كنت تعاني من ظهور بعض الشعر الأبيض في شعرك فلا داعي للقلق أو استخدام صبغات كيميائية مضرة بالشعر، وهذا لإخفاء الشعر الأبيض، لأنه يمكن التخلص من هذا الشيب بمكون متواجد في كل منزل وهو الفازلين، حيث أثبت الفازلين فاعليته القوية جداً في القضاء على الشيب وخاصة المبكر والذي يظهر لصغار السن بسبب العوامل الوراثية أو التعرض لضغط عصبي في  العمل.

وللحصول على نتيجة مرضية يجب الاستمرار والمواظبة على استخدام الفازلين على الشعر، وللعلم فإن النتيجة قد لا تظهر بسرعة ولكن على عكس الطرق الأخرى التي تكون نتيجتها سريعة ولكنها تضر الشعر وتسبب له مشاكل أخرى وخاصة الصبغات الكيميائية.

وصفة الفازلين للقضاء علي شيب الشعر

الفازلين وجل الصبار

يتم فيها خلط ملعقة كبيرة من الفازلين المذوب في حمام مائي مع ملعقة كبيرة من جل الصبار وملعقة كبيرة من زيت فيتامين e، وبعد ذلك نوزع الخليط على الشعر وندلكه لمدة خمس دقائق، وبعد ذلك نغطي الشعر ونتركه ليلة كاملة، وفي اليوم التالي نقوم بغسل الشعر بالماء والشامبو الطبي، ويتم عمل هذه الخلطة على الشعر مرة واحدة أسبوعياً حتى يختفي الشعر الأبيض تماماً.

الفازلين والعسل للتخلص من الشيب

يتم فيها خلط ملعقة كبيرة من الفازلين المذوب أيضاً مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من جل الصبار، ويتم تطبيق الخليط على الشعر بنفس الطريقة السابقة، ويتم تكرار هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعياً حتى يختفي الشعر الأبيض نهائياً.

وصفات طبيعية للقضاء علي الشعر الأبيض

يمكن التخلص من الشيب المبكر بوصفة طبيعية أخرى ومن مواد طبيعية متوفرة في كل منزل، حيث يتم تحضير حبة متوسطة من الموز وكذلك الجزر وربع كوب من العسل وملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

ولتحضير الوصفة يتم سلق الجزر والموز بعد تقطيعهم إلى مكعبات صغيرة، وبعد ذلك نقوم بخلطهم في الخلاط مع باقي المكونات حتى نحصل على خليط ناعم ومتجانس، وبعد ذلك نطبق الخليط على كامل الشعر ونتركه لمدة ساعة، ثم نغسل الشعر جيداً، ويجب تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة مرضية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.