التخطي إلى المحتوى

يعاني الكثير من الأشخاص من مشاكل الشعر المختلفة وخاصة الشعر الخفيف أو الفراغات، لذا يبحثون عن طرق فعالة وخلطة لإنبات الشعر في الفراغات بشكل سريع وفعال لأن تلك المشكلة تسبب الإزعاج والإحراج لبعض الأشخاص، حيث تحلم كل حواء بشعر كثيف ولامع، فالشعر هو تاج المرأة وسر جمالها منذ قدم الحضارات.

خلطة لإنبات الشعر في الفراغات

خلطة البيض والعسل هي أفضل خلطة لإنبات الشعر في الفراغات حيث يتم استخدام العسل والبيض لإنبات الشعر حيث يحتوي البيض على نسبة كبيرة من البروتينات التي تساعد على إنبات بصيلات فروة الرأس بشكل سريع وفعال، كما يحتوي أيضاَ على عدة عناصر ومنها الحديد، والكبريت وغيره، والمكونات هي:

  • بيضة واحدة.
  • ملعقتان صغيرتان من العسل.
  • ثلاث ملاعق صغيرة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير والاستخدام:

  • نخفق بياض البيضة بشكل جيد.
  • نضيف إليها العسل، وزيت الزيتون ويتم خلطهم جيداً حتى تتجانس المكونات مع بعضها.
  • نطبق الخليط على فروة الرأس ويترك لمدة لا تقل عن ثلث ساعة.
  • نغسل فروة الرأس بالماء البارد والشامبو.
  • نكرر عمل العملية السابقة مرتين أسبوعياً.

خلطة زيت الزيتون لتكثيف الشعر

يُعزز زيت الزيتون نمو بصيلات الشعر كما يُعالج الشعر الخفيف بشكل فعال، والمكونات هي كمية مناسبة من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من القرفة، وملعقتان كبيرتان من العسل، أما طريقة التحضير والاستخدام بأن نضع الزيت في وعاء ويترك حتى يسخن جيداً، ثم نضيف إلى الزيت العسل، والقرفة ويتم خلطهم بشكل جيد، ثم نطبق الخليط على فروة الرأس ويترك لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ونغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو، ثم نكرر عمل الخليط السابق مرتين في الأسبوع.

خلطة زيت الخروع لتطويل الشعر

المكونات متوفرة في كل منزل، وهي عبارة عن كمية مناسبة من زيت الخروع، وثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، وثلاث فصوص من الثوم، وملعقة من نبات السد المطحون، وطريقة التحضير والاستخدام بأن نمزج كلاً من زيت الخروع، وزيت جوز الهند وباقي المكونات جيداً، ثم نضع الخليط على فروة الرأس مع التدليك لمدة لا تقل عن خمس دقائق، ثم نترك الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن ساعة، ثم نغسل فروة الرأس بالماء الفاتر والشامبو، ونكرر عمل الخلطة السابقة مرتين في الأسبوع، مع المواظبة على خلطة لإنبات الشعر في الفراغات لمدة شهر وسوف تبهرك النتيجة.

التعليقات

  1. ممكن اعرف طريقه التحضير ل خلطه العسل و زيت زيتون والبيض وهل نمزج البيضه ب اكملها او بس صفارها لو صفارها مع بياضها وشكرا.

    1. البيضة كاملة يا فندم، ولمزيد من الفائدة يمكن تدليك فروة الرأس كل يوم قبل النوم بزيت الخروع نقطة صغيرة جداً، ويتم غسلها بالماء في الصباح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.