تطويل الشعر إن الشعر هو تاج المرأة ويهتم بصحته وجماله الرجال والنساء على حد سواء، ويرمز الشعر الطويل إلى قوته وحيويته، لذا تسعى العديد من النساء إلى معرفة طرق فعالة لتطويل الشعر وتكثيف الشعر، وفي تقريرنا هذا سوف نستعرض سويًا مجموعة من الوصفات الطبيعية لتطويل الشعر.

تطويل الشعر

يعمل زيت الجوجوبا على تحسين الدورة الدموية في الأوعية، وذلك إمدادًا إلى بصيلات الشعر مما يعمل على تعزيز نمو الشعر إضافةً إلى منحه الترطيب، المكونات المُستخدمة لتحضير الوصفة زيت الزيتون أو زيت جوز الهند (المتوفر) مقدار ملعقتان كبيرتان، زيت الجوجوبا مقدار ملعقة صغيرة.

طريقة تحضير وصفة تطويل الشعر

طريقة التحضير: احضري وعاء ومن ثم أضيفي بداخله الزيوت ثم أبداي في خلطهم جيدًا، ضعي خليط الزيوت على فروة رأسك، وبطول الشعر، اتركي المزيج على شعرك قرابة الليلة الكاملة، في الصباح قومي بشطفه جيدًا بواسطة الماء، تُستخدم تلك الوصفة مرتين أسبوعيًا للحصول على أفضل النتائج.

تطويل الشعر بزيت الخروع

يحتوي زيت الخروع على نسبة عالية من فيتامين E والذي بدوره يعمل على تعزيز نمو الشعر، إضافة إلى الأحماض الدهنية الهامة مثل اوميجا 3، المكونات المُستخدمة لتحضير الوصفة استخدام أي من الزيوت التالية (زيت اللوز أو زيت جوز الهند، زيت جوز الهند)، زيت خروع.

خطوات التحضير: نظرًا لكون زيت الخروع لزجًا نسبيًا أضيفي إليه أي من الزيوت السابق ذكرها بالمكونات ثم اخلطيهم جيدًا في وعاء، قومي بوضع الخليط على فروة شعرك قرابة خمسة وأربعين دقيقة من ثم اغسلي شعرك بالماء والشامبو جيدًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ