التخطي إلى المحتوى

وصفات طبيعية لتحفيز نمو الشعر.. اعتني بشعرك قبل دخول الشتاء، الشعر الخفيف، أو المتساقط من أبرز المشكلات التي ترغب في القضاء عليها لتستمع بشعر كثيف وناعم غير قابل لتساقط، لذا تبذل المستحيل في سبيل ذلك، ولكن هذه الطرق شتى لا تجدي بفائدة، كما أن بعض هذه الطرق تحدث أضرار بالغة بالشعر، لذا فإن أفضل الطرق هو استخدام الطرق والوصفات الطبيعية، وسنتعرف على بعض هذه الطرق وكيفية استخدامها.

وصفات طبيعية لتحفيز نمو الشعر

جل الألوفيرا

اشتهر جل الألوفيرا منذ فترة طويلة بقدرته الهائلة في إطالة وتكثيف الشعر، والقضاء على مشكلة تساقط الشعر، كما أنه مرطب جيد لفروة الرأس، وذلك عن طريق تدليك فروة الرأس بجل الألوفيرا عدة مرات للحصول على نتائج جيدة.

زيت جوز الهند

يتميز زيت جوز الهند باحتوائه على أحماض أمينية تعمل على تقليل فقد الشعر للبروتين، ويمكن استخدام زيت جوز الهند بعدة طرق مثل دهان الشعر بزيت جوز الهند قبل غسل الشعر أو بعده مع تدليك فروة الرأس جيداً، ويمكن ترك الزيت على الشعر طوال الليل ثم غسله في المساء.

عصير الليمون

يعد عصير الليمون من العلاجات الطبيعية التي تعمل على تحفيز نمو الشعر، وزيادة كثافته، ويتم استخدام عصير الليمون لعلاج مشاكل الشعر بوضعه على فروة الرأس ويترك لمدة ربع ساعة على الأقل مع غسله جيداً بالماء ومع تكرار الاستخدام تحصلين على شعر قوي وكثيف.

زيت إكليل الجبل

الزيت الأول والأساسي الذي يستخدم كعلاج لمشاكل الشعر كالشعر الخفيف، والصلع الوراثي، وذلك بتدليك فروة الرأس بقطرات من زيت إكليل الجبل وزيت ناقل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.