التخطي إلى المحتوى

فوائد بخور المستكة للجسم، المستكة مادة صمغية معروفة منذ القدم بشكل كبير، فإن فوائد المستكة عديدة فلها فوائد صحية وفوائد جمالية، حيث كانت ومازالت تستخدم لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي وتساعد على تلطيف رائحة الفم، كما أنه يمكن استخدام بخور المستكة في علاجات عديدة ومختلفة، فكانا بخور المستكة تستخدم كذلك منذ القدم في حضارات مختلفة للحصول على الفوائد الكبيرة منها.

أهمية بخور المستكة للجسم

تساعد بخور المستكة في تسريع التئام الجروح بشكل ملحوظ، حيث ساعدت على التئام جروح النساء بعد الولادة، وذلك وفق تجربة أقيمت على عدد 147 إمرأة بعد الولادة.

أهمية وتأثير المستكة على الجسم

استخدامات المستكة كثيرة لكي نحصل على أكبر قدر من فوائد المستكة ومنها:

فوائد بخور المستكة للجسم

  • علاج آلام المعدة

بعد القيام بتجربة لدراسة أثر المستكة على الجهاز الهضمي والمعدة، وجدوا أن المستكة قادرة على تقليل آلام وحرقة المعدة التي تنتج عن الشعور بالقلق والتوتر أو نتيجة لسوء الهضم.

  • ضبط مستوى كوليسترول الدم

تساعد المستكة في الوقاية من الإصابة بأمراض القلب المختلفة وتصلب الشرايين، فهي تقلل نسبة كوليسترول الدم بشكل كبير مما يمنع ترسبه على جدران الأوعية الدموية والإصابة بأمراض القلب.

  • تقرح المعدة

تسبب القرحة آلامًا كبيرة للأشخاص المصابين بها، ولكن تم تجربة تناول المستكة لمدة أسبوعين على بعض الأشخاص المصابين بها، ووجدوا أن تلك الآلام والأعراض المصاحبة لها قلت بشكل كبير.

  • الحفاظ على الأسنان

كما أن للمستكة قدرة كبيرة في الحفاظ على صحة الأسنان ومنع تكون التجاويف من خلال منع تكون البكتيريا بها، فتمت دراسة على مجموعة معينة من الأشخاص وطلب منهم تناول ومضغ المستكة لمدة 15 دقيقة، وبعدها وجدوا أن نمو البكتيريا أصبح أقل وهكذا كلما زاد الوقت.

سلبيات تناول المستكة

لم يثبت عن تناول المستكة أي أضرار أو سلبيات على الصحة، فهي تستخدم منذ فترات طويلة، ولكن بعض الأشخاص المصابين بحساسية ضد مكسرات الفستق قد يصابون بحساسية تجاهها لأنها من أنواع شجرة الفستق، وكذلك لم يثبت أمانها على النساء الحوامل أو المرضعات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.