التخطي إلى المحتوى

كيف أعرف رقم حسابي في بنك الراجحي ، لمعرفة رقم الحساب في بنك الراجحي، وهو أحد أشهر البنوك والمصارف المالية المعروفة داخل المملكة العربية السعودية، يمكنك اتباع أكثر من طريقة لهذا الغرض، منها إمكانية معرفة رقم الحساب في بنك الراجحي، من خلال أجهزة صراف الراجحي، أو عبر التطبيق الإلكتروني للبنك، أو بالاتصال بخدمة عملاء الراجحي، أو من خلال زيارة فروع بنك الراجحي داخل المملكة.

كيف أعرف رقم حسابي في بنك الراجحي

يتيح بنك الراجحي عددًا من الطرق المهمة، للتواصل مع البنك، لمعرفة رقم الحساب في بنك الراجحي 1442، والتي يمكنك اتباعها في حال لم تفلح معك إحداها، وأبرز تلك الطرق، هو معرفة رقم الحساب عبر أجهزة صراف الراجحي، وذلك بالخطوات التالية:

  • اذهب إلى أحد أجهزة صراف بنك الراجحي.
  • قم بإدخال رقم هاتفك عبر الصراف.
  • قم بالضغط على قائمو تعديل العنوان.
  • أدخل رقم الجوال الشخصي الخاص بك.
  • انتظر وصول رسالة تأكيد عبر جوالك.
  • سوف يصلك بعدها رسالة أخرى، برقم حسابك الشخصي في بنك الراجحي.

الاستعلام عن رقم حساب في الراجحي عبر النت

  1. اذهب إلى الموقع الرسمي لبنك الراجحي.
  2. أنشيء حسابًا إلكترونيًا خاصًا بك، عبر الموقع الرسمي من خدمة المباشر للأفراد.
  3. افتح حسابك الإلكتروني بكلمة المرور.
  4. اذهب إلى الخدمات الإلكترونية، الموجودة في موقع بنك الراجحي عبر الإنترنت.
  5. أدخل رقم بطاقة، الصراف الآلي الخاصة بك.
  6. اكتب رقمك السري، المرتبط بالبطاقة.
  7. أدخل آخر 7 أرقام، من حسابك الجاري.
  8. تنقل بين الخيارات المتاحة أمامك، ثم اختر منها خدمة الجوال.
  9. إذا كنت مسجلًا بموقع بنك الراجحي عبر الإنترنت، فسوف يتم تسجيلك مباشرة في خدمة الجوال، وفي حالة عدم التسجيل، يمكنك التوجه إلى أقرب فرع من فروع بنك الراجحي في المملكة، الأقرب إلى عنوانك الشخصي، أو يمكنك الذهاب إلى أقرب أجهزة صراف بنك الراجحي، واتبع الخطوات السابقة بالأعلى.
  10. الآن استمر في خطواتك في حالة إذا ما كنت مسجلًا بالموقع، وأدخل كلمة السر الخاصة بك، واستعرض كل بيانات حاسبك الشخصي في بنك الراجحي.

رقم حسابي في بنك الراجحي عبر التطبيق الإلكتروني

  • يمكنك أيضًا معرفة رقم حساب بنك الراجحي، عبر التطبيق الرسمي الذي أطلقه البنك، وذلك لمستخدمي هواتف الأندرويد وهواتف الآبل أيضًا، حتى يغطي كافة احتياجات المستفيدين، ويصل إليهم في أي وقت ومكان.
  • وعبر تطبيق الراجحي، يمكنك الدخول إلى الحساب، وكذلك التمويل والبطاقات، والتعرف على كل ما يتعلق برقم حسابك في بنك الراجحي، عبر التطبيق الرسمي للبنك.
  • كما يمكنك معرفة رقم حساب بنك الراجحي، الخاص بك من خلال الاتصال بالدعم الفني للبنك، والاستعلام عن رقم الحساب، من خلال الرقم +966114603333
  • أو من خلال رابط صفحة اعثر على الفرع الأقرب إليك، ابحث عن فروع بنك الراجحي الرسمي، ولا تنس أنه يمكنك التحويل من الفيزا إلى الحساب الجاري الراجحي، بخطوات بسيطة للغاية أيضًا.

آيبان الراجحي يبدأ بكم

  • رقم الآيبان أو رقم حساب المصرف الدولي؛ هو أحد أفضل الوسائل التي تتعامل بها البنوك، لضمان ترقيم الحساب المصرفي، في البنوك السعودية وكذلك دوليًا.
  • ويشمل رقم الآيبان IBAN، عددًا من الأحرف قبل رقم حساب العمل في بنك الراجحي، ويتكون تحديدًا من 24 رمزًا، متنوعًا بين الأرقام والأحرف الأبجدية، تبدأ بحرفي SA، وترمز إلى السعودية، ثم رقمين ثابتين للتدقيق، ثم معرف المصرف أو البنك، ثم رقم الحساب الشخصي في البنك.

كيف أعرف رقم آيبان الراجحي

  1. اذهب إلى موقع بنك الراجحي الرسمي.
  2. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك بالموقع.
  3. اختر أيقونة خدمة مباشر الأفراد.
  4. من بين الخيارات المتاحة أمامك، اختر إظهار رقم الآيبان.

رقم حساب الراجحي كم رقم؟

يجب أن تعلم بأن رقم الحسب في بنك الراجحي، يتكون من 18 رقمًا، ولا يشتمل على أحرف، مثل رقم الآيبان أو الترقيم المصرفي الموحد، وهذا هو الفارق بين الرقمين.

طريقة الحصول على رقم آيبان بنك الراجحي

  1. يمكنك الحصول على آيبان الراجحي، عبر الإنترنت من خلال تسجيل الدخول إلى موقع البنك الرسمي، ثم اختيار المباشر للأفراد، وسوف يظهر رقم الآيبان تلقائيًا إلى جوار قرم حسابك الأصلي.
  2. يمكنك الاستعانة أيضًا، بأجهزة الصراف الآلي لبنك الراجحي، وذلك بفتح قائمة العنوان البريدي من جهاز الصراف، ثم إدخال رقم الهاتف الخاص بك، وسوف تتلقى رسالة عبر جوالك بها رقم الآيبان.
  3. وأسهل طريقة للحصول على رقم الآيبان، هو مراجعة أية كشف سابق لحسابك، فسوف تجد رقم الآيبان مطبوعًا، على كافة الكشوف المرسلة إليك من البنك، وبهذه الطريقة تكون قد عرفت الإجابة على سؤال؛ كيف أعرف رقم حسابي في بنك الراجحي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.