التخطي إلى المحتوى

كيفية الاستعلام وسداد فاتورة الكهرباء السعودية الشهرية يمكنك ذلك بأكثر من طريقة فالحكومة السعودية تسعى دائما للعمل على راحة مواطنيها والحفاظ على أوقاتهم وفى سبيل ذلك تقدم الحكومة كافة الإمكانيات المتاحة من كيفية الاستعلام عن الفاتورة وطرق متنوعة فى السداد.

كيفية الاستعلام وسداد فاتورة الكهرباء السعودية الشهرية

تقدم شركة الكهرباء السعودية خدمة الاستعلام على فاتورة الكهرباء من خلال موقعها الإلكتروني، وتقدم أيضا خدمة السداد أو تقسيط الفاتورة من خلال الموقع دون الحاجة إلى الذهب للشركة.

طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية من خلال الموقع

لكى يمكنك الاستعلام عن فاتورة الكهرباء يجب عليك الدخول على موقع شركة الكهرباء السعودية، واختيار خدمة الفاتورة الإلكترونية ثم تقوم بإدخال كافة البيانات الموجودة ورقم العداد المسجل، ثم تقوم باختيار إظهار كافة الفواتير، سيظهر لك الفواتير مستحقة السداد.

طريقة سداد فاتورة الكهرباء السعودية بالتقسيط

من ضمن الخدمات  التي تقدمها الحكومة السعودية هي إمكانية تقسيط فاتورة الكهرباء ولكن بشرط إذا كان دخل المواطن منخفض ولا يستطيع سداد فاتورة الكهرباء إذا ما جاءت مرتفعة، وذلك من خلال أن يقوم بدفع نصف قيمة فاتورة الكهرباء ودفع المبلغ المتبقي مع فاتورة الشهر القادم، ولكن يجب أولا تقديم طلب لتقسيط الفاتورة من خلال الموقع الرسمي الإلكتروني لشركة الكهرباء السعودية.

ولكن يجب الحرص على ألا تزيد المديونية عن ألف ريال أو أن تتراكم الفواتير لأكثر من ثلاثة أشهر تجنبا لعدم فصل الخدمة، وبذلك نكون قدمنا لكم كيفية الاستعلام وسداد فاتورة الكهرباء الشهرية.

نصائح يجب إتباعها لتجنب الزيادة الكبيرة فى فاتورة الكهرباء

  • يجب عدم ترك الأنوار فى الغرف أثناء عدم الجلوس بها.
  • التقليل من فتح وغلق الثلاجة على قدر المستطاع.
  • عدم ترك الأجهزة الكهربائية تعمل بدون داعى فالكثير منا يترك التلفاز يعمل دون الحاجة إليه.
  • عدم ترك شواحن التليفون بعد الشحن يجب نزعها من المقبس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.