التخطي إلى المحتوى

عقد مجلس الوزراء يوم الثلاثاء اجتماعاً مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وذلك عبر الاتصال المرئي وذلك لمناقشة الكثير من الأمور الخاصة بالمملكة العربية السعودية, حيث اطلع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز علي الموضوعات المدرجة في جداول الأعمال, حيث في بعض الموضوعات اشترك مجلس الشوري في مناقشتها ودراستها, حيث انتهي الاجتماعي المرئي بين خادم الحرمين الشريفين وبين مجلس الوزراء إلي عددت قرارات وترتيبات قانونية, حيث من ضمن هذه القرارات ما يخص أبناء المواطنات السعوديات من أزواجهن الأجانب, لذا من خلال مقالنا سوف نوضح لكم أهم ما جاء في هذا القرار.

الملك سلمان بن عبد لعزيز
تفاصيل تعديلات نظام الجنسية لأبناء المواطنة السعودية

قرار تعديل الترتيبات الخاصة بأبناء المواطنات السعوديات من غير السعودي

حيث قامت وكالة واس السعودية بنقل قرارات مجلس الوزراء السعودي, حيث عمل مجلس الوزراء قرار المجلس رقم 406 الخاص بترتيبات أولاد المواطنات السعوديات من غير السعودي, حيث نص القرار المعدل علي الآتي.

  • منح أولاد المواطنة السعودية من غير سعودي من المقيمين داخل المملكة العربية السعودية الإقامة علي كفالة والدتهم, ولها الحق في تقديم طلب لاستقدامهم إذا كانوا خارج المملكة العربية السعودية للإقامة علي كفالتها دون وجود عليهم أي شيء أمني.
  • تتحمل الدولة رسوم إقامة أولاد المواطنة السعودية.
  • كما يسمح لأولادها بالعمل في القطاع الخاص لدي الغير وذلك دون نقل كفالتهم.
  • يتم معاملتهم مثل المواطنين السعوديين من حيث الدراسة والعلاج.
  • كما يتم احتسابهم من ضمن نسب السعودة في القطاع الخاص.
  • كما يشترط في القرارات السابقة أن يكون الزواج تم بموافقة الجهات المختصة, أو يكون عقد الزواج موثق, كما يجب أن يكون لأولادها وثائق تبين هوياتهم.
 شروط نقل كفالة أبناء المواطنات السعوديات
شروط نقل كفالة أبناء المواطنات السعوديات

بعض القرارات الأخري الصادرة من مجلس الوزراء السعودي

  1. تمت الموافقة علي إقامة علاقات دبلوماسية مع تونغا, وذلك علي المستوي سفير غير مقيم.
  2. يتم تفويض وزير النقل رئيس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني, أو من ينيبه علي التوقيع علي مشروع اتفاقية بين المملكة العربية السعودية وبين جمهورية غواتيمالا وذلك في مجال النقل الجوي.
  3. الموافقة علي تنظيم المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.