التخطي إلى المحتوى

إن صيغة إرفاق طلب مساندة مالية أو دفع الديون من الديوان الملكي تكون من ضمن أبرز الموضوعات التي يقوم الكثير من الأشخاص بالبحث عنها في السعودية، إذ تقوم السعودية بالدور الاجتماعي الخاص بها والوقوف بجانب المواطنين  الذين يتعرضون لأي معاناة ومشكلة مالية أو اجتماعية، إذ يتعرض العديد من الأشخاص إلى أزمة مالية فيكون ليس قادرًا على العلاج أو دفع بعض جميع القروض التي أخذها أو أن يكون ليس مقتدر على متطلبات أسرته، وذلك عن طريق تقديم معروض الديوان الملكي لتسديد ديون لهذا تقوم الجهات الخاصة بالديوان الملكي بتلقي طلبات خاصة حتى تحصل على مساندات مالية، ونحن في هذا المقال سوف نقوم بالحديث عن الطريقة التي يمكن بها التقديم على الديوان الملكي لدفع الديون بالمملكة العربية السعودية.

حيث هناك لجان مختصة في الديوان الملكي للشؤون الداخلية والتي ترعى مصالح المواطنين والمقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية، وبالتالي يمكنكم الحصول على مساعدة مالية وذلك بتقديم معروض للديوان الملكي موضح به الحالة ووصف الحاجة للحصول على مساعدة مالية أو تسديد دين للغارمين، وذلك من خلال التعرف على طريقة تقديم طلب لمساعدة مالية أو سداد دين يقع على عاتق المواطن داخل المملكة العربية السعودية.

الديوان الملكي السعودي للمساعدات

إن الديوان الملكي بالمملكة العربية السعودية يقدم الكثير من المعاونات والمساندات التي تقوم بتطبيق مفهوم التكافل الاجتماعي، فهكذا ينتشر العدل والرحمة والخير بين المسلمين أجمع، حيث يمكنكم التعرف على كيفية تقديم معروض مساعدة مالية وسداد ديون للديوان الملكي وهذا عن طريق توفير قضاء حاجة المواطنين بالمملكة العربية السعودية عن طريق إرسال رسالة تشتمل على المساعدة التي يريدها المواطن حتى يتم رؤيتها، أما فيما يخص أنواع المعاونات التي يقوم الديوان الملكي بتوفيرها بالسعودية.

الديوان الملكي السعودي

إن الديوان الملكي بالمملكة العربية السعودية يقوم بتلقي العديد من طلبات المساعدة، وهذا عن طريق المكتب التنفيذي للملك بالسعودية، حيث أنه يتواصل مع المؤسسات والهيئات الحكومية حتى يتأكد من صحة جميع المعلومات التي تصل للهيئة ليتم التواصل مع المواطنين بعدها، ويمنكم التعرف على صيغة معروض للديوان الملكي للحصول على مساعدة مالية إن الديوان الملكي يقوم بإتاحة تلقي بعض الخطابات المتعلقة بالمعاونات من المواطنين كالمساندات المتعلقة بالمنح السكنية التي يحتاجها البعض وبالتحديد بعد أن تولى خادم الحرمين إقامة مشروع  الإسكان، وأيضًا للطلبات المتعلقة بمنح الأراضي للأشخاص غير القادرين بالسعودية، أو لكافة الأشخاص الذين لم تتوفر عندهم مأوى للسكن في السعودية.

طريقة التقديم على الديوان الملكي السعودي لتسديد الديون

الآن يمكن لأي مواطن في السعودية  أن يقدم طلب لكي يحصل على معاونة مالية لدفع الديون أو أي شيء آخر وهذا كالتالي:

  • يقدم المواطن برقية خاصة بصيغة محددة مدون عليها جميع البيانات الذاتية لمقدم الطلب، وكذلك سبب هذا الطلب.
  • يقم المقدم بالطلب بإدخال جميع البيانات الذاتية كالاسم وتاريخ الميلاد ورقم الهاتف والعنوان.
  • يقم بإرفاق سبب الطلب، من حيث إن كان بهدف دفع الديون أو العلاج، إلخ.
  • يقوم بتقديم كافة المستندات التي تثبت صحة الطلب، أي بيان يقوم بتوضيح جميع المديونيات.
  • يتم إرفاق البرقية عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بالديوان الملكي.
  • بعد أن تقم بإرسال معروض للديوان الملكي لتسديد الديون سيتم ارفاق رقم الطلب على الهاتف الخاص بك، حتى يمكنك أن تستعمل عن طلبك فيما من خلاله.

الشروط الواجب توافرها للحصول على دعم من الديوان الملكي السعودي

  • ينبغي على مقدم الطلب أن تكون جنسيته سعودية.
  • تقديم جميع المستندات التي تثبت صحة الطلب.

رقم التواصل مع الديوان الملكي

  • يمكن لجميع المواطنين والمقيمين داخل السعودية التواصل على الرقم الآتي: 8004000000.
  • المقيمين خارج السعودية يمكنهم التواصل على الرقم الآتي: 92003003.
  • طلب الدعم والمساعدة الخاصة يتم التواصل على الرقم الآتي: 920022220.

التعليقات

  1. سلام عليكم اطلب من الامير محمد بن سلمان مساعده ماليه انا عليه دين غرض ولاعندي عمل وحالتي صعب ضروف في البيت هذا رقم حسابي الراجحي 201608010147582

  2. نرفع برقيه باطلب مساعده وماشفني شي حتي الاعفاء حق بنك التسليف يابونك تموت علشان ياعفونك وشكل هالمساعدات الى تقول عنها خاصه لمن ياعمل باديوان فقط اما المواطن له الله سبحانه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.