التخطي إلى المحتوى

وصفات شراب اعشاب الاستعداد للشتاء، يستعد العديد من الأفراد لفصل الشتاء، حيث يبحث عن المشروبات التي تعمل على تدفئة الجسم، والحصول على الطاقة والنشاط في فصل الشتاء البارد، وينصح بألا يخلو المنزل بهذه المشروبات الساخنة.

وصفات مشروبات أعشاب الاستعداد للشتاء

في كل منزل وبيت يوجد طقوس عائلية يبدأ تلقائيا مع بداية فصل الشتاء و الشعور بالبرد المصاحب له؛ ولا سيما المشروبات الساخنة في ليالي الشتاء الباردة.

شاي الزنجبيل بالليمون والنعناع

يعتبر هذا المشروب من المشروبات الصحية والمفيدة والتي ينصح بها، لأنها تحتوي على العديد من الفوائد، ومن بين هذه الفوائد أنه يساعد على علاج مشاكل الهضم، وأمراض القولون والجهاز التنفسي، بالإضافة إلى قدرته على تدفئة الجسم في الشتاء.

مشروب القرفة باللبن

يعتبر هذا المشروب من أكثر المشروبات الصحية التي تعمل على فقدان الوزن والتخلص من الدهون، حيث يتم تحضيره من خلال الاعتماد على ثلاث خطوات، وهي:

  • كوب من اللبن
  • كمية صغيرة من القرفة المطحونة.
  • كمية صغيرة من الفانيليا السائلة.
  • كمية صغيرة من العسل الأبيض.

مشروب شاي الحليب والتوابل

يتم تحضيره بشكل سهل في غضون 10 دقائق، فهو عبارة عن توابل مطحونة كعيدان القرفة والزنجبيل والحليب المغلي، وبعد ذلك يتم مزج كيس شاي إليه، ويتم ترك هذه المكونات حتى تخمر لفترة تصل إلى 10 دقائق قبل أن يتم تناولها، وبعد ذلك يتم تسخين الشاي وتصفيته، ثم يتم تناوله ساخنا.

خليط الزنجبيل والليمون الشهير

من أفضل المشروبات التي تقدم ساخنة لما بها من فائدة كبيرة للجسم وتدعيم جهاز المناعة، كما أنها تساعد على الحماية من نزلات البرد في فصل الشتاء.

يتم إعداده من خلال وضع ربع ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون، مع كوب من الماء حتى الغليان يتم تصفيته وعندما يهدأ قليلًا نضيف عصير ليمونة متوسطة.