التخطي إلى المحتوى

طرق التخلص من روائح الطهي والطبخ بالمنزل، يعاني معظم السيدات من انتشار روائح الطهي والقلي في المنزل بعد الانتهاء من عملية الطهي، ولهذا يبحث العديد من السيدات حول طريقة للتخلص من هذه الروائح الكريهة التي تزعج أفراد المنزل.

طرق التخلص من روائح الطهي والطبخ بالمنزل

برغم أن لا يوجد ألذ وأشهى من مذاق الطعام المشوي أو المقلي في المنزل وعلى وجه الخصوص إن كنا نعدها لعزومة عائلية، ولكن رائحة هذه العزومة بعد الانتهاء منها لن تكون بالشيء الجيد إن ظلت حولنا، ومن شأنها أن تزعج الضيوف وأهل المنزل أيضاً وتؤثر على الطاقة الإيجابية بالتتابع لدينا في هذا التجمع.

استخدام قشر البرتقال والليمون

يعتبر قشر البرتقال والليمون من أهم الطرق التي تساعد على التقليل من روائح الطعام المنتشرة في المنزل، حيث يتم وضعهما في وعاء يحتوي على ماء، ويتم تركه على نار بشكل هادئ، لفترة تصل إلى ساعة، ويتم وضع ماء كلما تطلب الأمر.

الشمع المعطر

يساعد على التخلص من الروائح الكريهة الموجودة بالمنزل، وفيها يتم إشعال الشمع المعطر أو إشعال البخور الموجود بالمطبخ، فهذا سيساعد على امتصاص الروائح الكريهة، ويقوم بنشر الروائح الجيدة والعطرة في المكان.

استخدام شفاط الدهون

وجود الشفاط في المطبخ من أهم الأمور التي يجب تواجدها، فهو يساعد على طرد الروائح والقلي أول بأول، لهذا يجب الحرص على تواجده بالمكان، والالتزام بفتحه قبل البدء بالقلي.

مستخلص الفانيليا

يوجد طريقتين لاستخدام مستخلص الفانيليا، حيث يتم خبز الكيك أو البسكويت في الفرن حتى يسيطر على يقوم بالتخلص على روائح الطبخ والقلي الموجودة بالمنزل.

الطريقة الأخرى كأن يتم استخدام قطع قطنية مبللة تحتوي على مستخلص الفانيليا وهي مسئولة عن التخلص من الروائح الكريهة والغير محببة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.