التخطي إلى المحتوى

دخول المربعانية 1442 هو الأمر الذي يشغل بال العديد من المواطنين السعوديين حتى يعرفون بالضبط موعد فصل الشتاء لهذا العام، والاستعداد جيداً له، حتى يستطيعون مواجهة البرودة القارصة، والأجواء المتغيرة للشتاء، خاصة في السعودية، والتي يعتبر شتاءها من أقسى المواسم.

موعد دخول المربعانية 1442هـ

موعد دخول المربعانية 1442 بحسب التقويم السعودي الرسمي هو الثاني والعشرين من ربيع الأول لعام 1442، ويستمر فصل الشتاء لمدة ثلاثة أشهر، ويأتي فصل الشتاء هذا العام مصحوباً بعواصف شديدة البرودة، وصقيع، وجليد، وتبدأ تلك الأجواء من شهر ديسمبر وتستمر حتى شهر يناير، أي 40 يوما متتالية، وفي تلك الأوقات أيضاً تتساقط الأمطار الرعدية، وتتشكل السيول في عدة مناطق بالسعودية.

مراحل المربعانية 1442 في السعودية

تتكون المربعانية 1442 في السعودية من ثلاث مراحل وهم كالآتي:

1. الفترة الأولى، وهي تتميز بانخفاض درجة الحرارة نسبياً، وتستمر تلك الفترة لمدة 39 يوم.

2. موسم الشبط: يستمر لمدة 26 يوماً، وهي أيضاً فترة شديدة البرودة.

3. العقارب: هي الفترة التي تبدأ درجة الحرارة فيها بالارتفاع تدريجياً، ولكنها فترة متقلبة، قد تكون باردة، وقد تكون دافئة.

المدة المتبقية على المربعانية 1442 في السعودية

المدة المتبقية على المربعانية 1442 في السعودية هي 86 يوماً، وذلك بحسب ما قرره عداد الشتاء السعودي، وهو موقع إلكتروني، عبارة عن عداد يتم من خلاله، حساب عدد الأيام المتبقية على كافة فصول العام، ويقدم هذا الموقع خدمات أخرى، مثل عدد أيام كل فصل، ومراحل كل فصل، ومدة استمرار تلك المراحل.

موعد انتهاء المربعانية

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، أن تنتهي المربعانية 1442، في يوم الإثنين 6 مارس 2021، حتى يبدأ بعد ذلك التاريخ فصل الربيع، الذي يصاحبه طقساً لطيفاً، ملئ بالدفئ، مع ارتفاع في درجات الحرارة صباحاً، وميل للبرودة مساءً.

تعتبر تلك أهم المعلومات عن موعد دخول المربعانية 1442 في المملكة العربية السعودية، والتي توفرها هيئة الأرصاد الجوية السعودية، حتى يبقى المواطنون السعوديون على علم بموعد بداية فصل الشتاء، وأخذ التدابير، والاحتياطات اللازمة، خلال تلك الفترة قبل بدايته، كما توفر هيئة الأرصاد أيضاً توقعاتها بشأن هطول الأمطار، حتى يتوخى المواطنين الحذر خاصة أثناء القيادة.

قد يهمك أيضاً :-

  1. تطبيق اعتمرنا .. الشروط وكيفية الاستخدام
  2. رابط تحديث بيانات الكهرباء

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.