التخطي إلى المحتوى

يعتبر ترهلات الجلد من المشكلات التي يبحث لها الكثيرون عن حلول ولن يجدوا حتى الآن الحل الطبيعي المناسب للجميع، وهذا يجعل البعض منهم أن يلجأ إلى العمليات التجميلية التي تعمل على شد الجلد وتخلصهم من الترهلات سريعاً، ولكن هناك عدة أسباب تؤدي لترهل الجلد اهمها التعرض للشمس والإكثار بالتدخين والسمنة والحمل وفقدان الوزن السريع وغيرهم من الأسباب.

علاج ترهلات الجلد طبيعياً

يوجد عدة طرق مختلفة يمكن الاعتماد عليها لعلاج ترهلات الجلد ومنها الآتي:

الخيار:

يعتبر من المواد الغذائية التي تساعد على شد ترهلات الجلد وله تأثير فعال على انتعاش البشرة، فقط ما عليكِ سوى أن تقومين عصر نصف ثمرة خيار ووضعها على الجلد المترهل وتركه حتى أن يجف ثم غسله بالماء البارد وتكرارها مرة كل يوم.

بياض البيض:

يعتبر بياض البيض من المواد التي تكون علاج فعال لترهلات الجلد فهو مليء بالمواد المغذية جداً للجلد فقومي بخفق بياض بيضتين حتى يصبح خليط رغوي ومن ثم يوضع على الجلد المراد معالجته وشده كالوجه والرقبة ويترك لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد، كما يمكن أن نضيف ملعقة كبيرة من الزبادي لبياض البيض وخفقه ووضعه على الوجه ويترك لمدة 30 دقيقة ثم شطفها بالماء البارد وتكرارها مرتين بالأسبوع.

الليمون:

قومي باستخراج عصير الليمون وفرك الوجه والرقبة برفق وتركه لمدة 10 دقائق ثم تنظيف الوجه بالماء الفاتر وتكرارها من مرتين إلى ثلاث مرات باليوم مع الحرص على وضع كريم مرطب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.